• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 21/01/2016 - 04:07 بتوقيت نيويورك

برلمان مصر يرفض قانوناً يهدد 6 ملايين موظف

برلمان مصر يرفض قانوناً يهدد 6 ملايين موظف

المصدر / وكالات

رفض البرلمان المصري قانون الخدمة المدنية، الذي يحدد آليات عمل وترقيات وتعيينات موظفي الأجهزة الحكومية ومؤسسات القطاع العام، البالغ عددهم 6 ملايين موظف، حيث اعترض عليه 332 نائبا، ووافق عليه 150 نائبا، وامتنع 7 أعضاء عن التصويت.

ووافق البرلمان على تسوية الآثار المترتبة علي القانون مطالبا الحكومة بتعديله فيما قال المستشار مجدي العجاتي، وزير الدولة للشؤون القانونية إن رفض القانون سيترتب عليه آثار كثيرة، ويربك حسابات الحكومة ويدفعها للعودة للقانون القديم كما سيحملها خسائر مالية نتيجة حصول الموظفين على رواتبهم وفقا للقانون الملغي.

من جانبه قال الدكتور أيمن سلامة أستاذ القانون إنه بعد رفض البرلمان للقانون فلا مجال ولا سياق عن الحديث عن المراكز القانونية المكتسبة لانعدام المقاربة الآن بين السلطة التنفيذية، التي أصدرت قانون الخدمة المدنية استثناء وفي غيبة البرلمان، وبين الهيئة الأصل أي الأصيلة في إصدار التشريعات والقوانين.

وأضاف لـ "العربية.نت" أنه لا مجال للحديث عن حقوق مكتسبة بقرار تنفيذي أو إداري صدر عن جهة الإدارة - دون حاجة لتسرع أو استعجال - فمن يكسب الحقوق ويلزم بالواجبات أساسا الدستور، ثم التشريع، أما القرارات واللوائح التي صدرت في غيبة البرلمان وتحديدا كل القرارات بقوانين التي صدرت دون حاجة لإصدارها في غيبة البرلمان، فمن المحال أن ترتب أية حقوق أو حتى مراكز قانونية، لانعدام مشروعيتها في الأساس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات