• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي ترامب: إطلاق بعض الأسلحة الصغيرة من كوريا الشمالية لا يُزعجني "السترات الصفراء" تعود إلى شوارع فرنسا باشتباكات مع الشرطة روحاني يلوح بالاستفتاء.. هرباً من المأزق النووي ترمب غير منزعج من صواريخ كوريا.. "كيم سيفي بوعده" ترمب: مرحلة ما بعد الانتخابات.. أرقام ضخمة مع "طوكيو" ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد العراق يؤكد: نعمل وسيطاً بين إيران وأميركا "كأنك رهينة".. مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن صعوبة الطيران مع ترامب خامنئي يستجيب لنداء النواب السنة ويأمر بطرد المسيئين لأم المؤمنين والخلفاء

الجمعة 01/03/2019 - 03:31 بتوقيت نيويورك

فضائح فساد جديدة تطول قطر وحمد بن جاسم في قضية بنك باركليز

فضائح فساد جديدة تطول قطر وحمد بن جاسم في قضية بنك باركليز

المصدر / وكالات - هيا

كشفت جلسات قضية بنك باركليز عن فضائح جديدة تمس قطر، ولاسيما رئيس وزرائها السابق، حمد بن جاسم، موضحة أن جلسات القضية التي تشغل الرأي العام البريطاني أظهرت أن القطريين أرادوا شيئا آخر لا يقدم لبقية المستثمرين كمعاملة تفضيلية مقابل استثمارهم في بنك باركليز.

وبينت جلسة مداولات في القضية أن حمد بن جاسم حاول التغطية على الرشوة التي تلقاها من بنك باركليز تحت اسم عقد استشاري من خلال الإسناد لشركة شالينجر التي يمتلكها، مساعدة باركليز في تطوير أعمال البنك في الشرق الأوسط، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية.

وأفصحت الجلسات أيضا أن حمد بن جاسم قام بتضليل مستثمري البنك واستخدم أدوات قطر المالية لضخ دفعات الاكتئاب وزيادة رأس المال لباركليز، وكأن الأموال قدمت من مؤسسات خليجية مختلفة.

وعبر الإيهام والتلاعب بمصدر الأموال الآتية إلى المصرف، اعتقد ابن جاسم أنه سيُقنع المستثمرين بأن شركة شالينجر التي يملكها قامت بمساعدة البنك في الشرق الأوسط، وعليه فإن العقد الاستشاري هو عقد حقيقي وليس صوريًا، والدليل على ذلك أن الأموال لم تأتِ من قطر فقط.

التعليقات