• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

مصرع مساعد وزير الدفاع اليمني في مصر واشنطن: قواتنا لن يتبقي منها سوي 200 جندي فقط الصين تصف "أمريكا" بـ"غير المسؤولة" بسبب العلاقات الأفريقية زيمبابوي تعلن حالة الطوارئ بسبب سقوط ضحايا ومفقودين في إعصار "إيدي" تفكيك 10 ألاف لغم شمال اليمن علي الحدود المشتركة مع السعودية قصف حوثي جنوب اليمن يسفر عن مقتل سيدة وإصابة 7 آخرون اليمن:خبراء إيرانيون يدربون الحوثيين على استهداف السفن وتفخيخ خطوط الملاحة تعرف على منفذ عملية سلفيت الفدائية النوعية .. "رامبو فلسطين" مسؤول أممي : مستوى الفقر والحرمان في غزة لا مثيل له في تاريخ البشرية الحديث تونس تستعد لتسلم صهر "زين العابدين بن علي" الكويت تمنع متظاهرين من الترشح للانتخابات بعد الـ40 ألف دولار.. مكافأة مدى الحياة لـ"فتى البيضة" الجزائر.. سيناريوهات ما بعد الجمعة الرابعة الفيضانات تقتل المزيد في إندونيسيا.. والحصيلة 77 ضحية إيران تستدعي سفيرها من كينيا.. بعد محاولته تهريب إرهابي

الجمعة 01/03/2019 - 03:31 بتوقيت نيويورك

فضائح فساد جديدة تطول قطر وحمد بن جاسم في قضية بنك باركليز

فضائح فساد جديدة تطول قطر وحمد بن جاسم في قضية بنك باركليز

المصدر / وكالات - هيا

كشفت جلسات قضية بنك باركليز عن فضائح جديدة تمس قطر، ولاسيما رئيس وزرائها السابق، حمد بن جاسم، موضحة أن جلسات القضية التي تشغل الرأي العام البريطاني أظهرت أن القطريين أرادوا شيئا آخر لا يقدم لبقية المستثمرين كمعاملة تفضيلية مقابل استثمارهم في بنك باركليز.

وبينت جلسة مداولات في القضية أن حمد بن جاسم حاول التغطية على الرشوة التي تلقاها من بنك باركليز تحت اسم عقد استشاري من خلال الإسناد لشركة شالينجر التي يمتلكها، مساعدة باركليز في تطوير أعمال البنك في الشرق الأوسط، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية.

وأفصحت الجلسات أيضا أن حمد بن جاسم قام بتضليل مستثمري البنك واستخدم أدوات قطر المالية لضخ دفعات الاكتئاب وزيادة رأس المال لباركليز، وكأن الأموال قدمت من مؤسسات خليجية مختلفة.

وعبر الإيهام والتلاعب بمصدر الأموال الآتية إلى المصرف، اعتقد ابن جاسم أنه سيُقنع المستثمرين بأن شركة شالينجر التي يملكها قامت بمساعدة البنك في الشرق الأوسط، وعليه فإن العقد الاستشاري هو عقد حقيقي وليس صوريًا، والدليل على ذلك أن الأموال لم تأتِ من قطر فقط.

التعليقات