• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 02/03/2019 - 03:47 بتوقيت نيويورك

أميركا.. إلغاء تأشيرات 49 شخصاً من المتحالفين مع مادورو

أميركا.. إلغاء تأشيرات 49 شخصاً من المتحالفين مع مادورو

المصدر / وكالات - هيا

ألغت الولايات المتحدة، الجمعة، تأشيرات 49 شخصاً من المتحالفين مع الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، وفق وزارة الخارجية الأميركية.

وقالت الوزارة إنها تفرض قيوداً على التأشيرات "للأفراد المسؤولين عن تقويض الديمقراطية في فنزويلا"، وإن هذه السياسة ستطبق "على العديد من المسؤولين المتحالفين مع مادورو وعائلاتهم".

كما فرضت الولايات المتحدة، الجمعة، عقوبات مالية على 6 مسؤولين عسكريين فنزويليين قريبين من مادورو، على خلفية منع وصول المساعدات الإنسانية الأميركية، وفق وزارة الخزانة.

وقال وزير الخزانة، ستيفن منوتشين، إن منع مادورو "شاحنات وسفناً محملة بمساعدة إنسانية هو آخر مثال على استغلال نظامه غير الشرعي إيصال المواد الغذائية الضرورية للتحكم في الفنزويليين الضعفاء"، لافتاً إلى فرض عقوبات "على عناصر في قوات الأمن التابعة لمادورو رداً على العنف القمعي والوفيات المأسوية وإحراق مواد غذائية وأدوية موجهة إلى فنزويليين مرضى وجياع".

ومنعت القوات الفنزويلية دخول المساعدات خشية أن تكون مقدمة لغزو في وقت لم يستبعد الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، اللجوء إلى القوة للإطاحة بمادورو. وقتل أربعة أشخاص في الفوضى الدامية التي رافقت محاولة إدخال المساعدات، فيما لا يزال غوايدو عالقاً خارج فنزويلا رغم تعهده بالعودة.

وتشمل الأسماء الستة مسؤولين من الحرس الوطني والشرطة. ومن بين هؤلاء المسؤولين الجنرال ريتشارد هيسوس لوبيز فارغاس قائد الحرس الوطني الفنزويلي، وهيسوس ماريا مانتيلا أوليفيرو قائد وحدة مكلفة من مادورو تعزيز الأمن على الحدود البرازيلية.

كذلك تتضمن العقوبات تجميد أي أصول مملوكة لأولئك الأشخاص في إطار الولاية القضائية الأميركية، وتمنع أي مواطن أميركي من إجراء معاملات مالية معهم.

وتأتي العقوبات في إطار حملة للضغط على مادورو للتنحي وتسليم السلطة لزعيم المعارضة خوان غوايدو.

الأكثر مشاهدة


التعليقات