• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انفجارين منفصلين بالعاصمة النيبالية يسفرا عن قتلي وجرحي بعد مرور 200 يوم.. إنهاء إضراب آلاف السجناء في تركيا "حفتر" يتهم مبعوث الأمم المتحدة لدي ليبيا بتقسيم البلاد للمرة الأولي في العراق.. القضاء يصدر أحكام بإعدام 3 فرنسيين إيران.."لا توجد مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة مع أمريكا" ترامب: صواريخ كيم الأخيرة لم تقلقني بل أقلقت رجالي ترامب: إطلاق بعض الأسلحة الصغيرة من كوريا الشمالية لا يُزعجني "السترات الصفراء" تعود إلى شوارع فرنسا باشتباكات مع الشرطة روحاني يلوح بالاستفتاء.. هرباً من المأزق النووي ترمب غير منزعج من صواريخ كوريا.. "كيم سيفي بوعده" ترمب: مرحلة ما بعد الانتخابات.. أرقام ضخمة مع "طوكيو" ترجيح أميركي.. فصيلان استهدفا سفارة أميركا ببغداد العراق يؤكد: نعمل وسيطاً بين إيران وأميركا "كأنك رهينة".. مسؤولون أمريكيون يتحدثون عن صعوبة الطيران مع ترامب خامنئي يستجيب لنداء النواب السنة ويأمر بطرد المسيئين لأم المؤمنين والخلفاء

السبت 02/03/2019 - 03:59 بتوقيت نيويورك

بعد تسليم الطيار.. باكستان تفتح مجالها الجوي وتشكو الهند للأمم المتحدة

بعد تسليم الطيار.. باكستان تفتح مجالها الجوي وتشكو الهند للأمم المتحدة

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت باكستان فتح مجالها الجوي جزئيا أمام الرحلات التجارية، بعد يومين من إغلاقه بشكل كامل بسبب التوتر مع الهند على خلفية تفجير حافلة هندية في إقليم كشمير.

وبالتزامن مع ذلك، قال وزير باكستاني إن بلاده تستعد لتقديم شكوى في الأمم المتحدة ضد الهند، تتهمها فيها "بالإرهاب البيئي"، بعد أن شنت الطائرات الهندية غارات ألحقت أضرارا بأشجار الصنوبر ووضعت الجارتين النوويتين على شفا حرب جديدة.

وكانت باكستان سلمت الطيار الهندي الذي كان أسيرا لديها إلى بلاده. وجرت عملية التسليم في منطقة حدودية بإقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين اللذين تبادلا القصف على الحدود بينهما طوال الأيام الأربعة الماضية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية الطيار أبهيناندان وهو يسير عابرا الحدود قرب بلدة واجاه قبيل الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (16:00 بتوقيت غرينتش). وأكد مسؤولون هنود أنه عاد للبلاد وسيخضع لفحوص طبية.

وقال آر جي كيه كابور المسؤول الكبير في سلاح الجو في تصريح للصحفيين "الفحص الطبي إجراء إلزامي لأن الطيار اضطر للقفز من الطائرة".

وأعرب رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، عن إعجابه بالطيار الهندي قائلا إن البلاد فخورة بشجاعته.

وجرى إسقاط طائرة أبهيناندان وهي من طراز ميغ-21 فوق أراض باكستانية يوم الأربعاء بعد اشتباك مع مقاتلة باكستانية من طراز جي أف-17.

وحثت القوى العالمية الطرفين على ضبط النفس بعد تصاعد التوتر عقب هجوم انتحاري بسيارة ملغومة أودى بحياة 40 فردا من الشرطة الهندية في الشطر الخاضع لسيطرة الهند من إقليم كشمير يوم 14 فبراير/شباط الجاري.

وكان وزير خارجية باكستان شاه محمود قرشي قال في وقت سابق أمس الجمعة إن الطيار سيفرج عنه "كبادرة سلام وبهدف عدم تصعيد الأمور".

التعليقات