• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
???? ??????? |

مصرع مساعد وزير الدفاع اليمني في مصر واشنطن: قواتنا لن يتبقي منها سوي 200 جندي فقط الصين تصف "أمريكا" بـ"غير المسؤولة" بسبب العلاقات الأفريقية زيمبابوي تعلن حالة الطوارئ بسبب سقوط ضحايا ومفقودين في إعصار "إيدي" تفكيك 10 ألاف لغم شمال اليمن علي الحدود المشتركة مع السعودية قصف حوثي جنوب اليمن يسفر عن مقتل سيدة وإصابة 7 آخرون اليمن:خبراء إيرانيون يدربون الحوثيين على استهداف السفن وتفخيخ خطوط الملاحة تعرف على منفذ عملية سلفيت الفدائية النوعية .. "رامبو فلسطين" مسؤول أممي : مستوى الفقر والحرمان في غزة لا مثيل له في تاريخ البشرية الحديث تونس تستعد لتسلم صهر "زين العابدين بن علي" الكويت تمنع متظاهرين من الترشح للانتخابات بعد الـ40 ألف دولار.. مكافأة مدى الحياة لـ"فتى البيضة" الجزائر.. سيناريوهات ما بعد الجمعة الرابعة الفيضانات تقتل المزيد في إندونيسيا.. والحصيلة 77 ضحية إيران تستدعي سفيرها من كينيا.. بعد محاولته تهريب إرهابي

السبت 02/03/2019 - 03:59 بتوقيت نيويورك

بعد تسليم الطيار.. باكستان تفتح مجالها الجوي وتشكو الهند للأمم المتحدة

بعد تسليم الطيار.. باكستان تفتح مجالها الجوي وتشكو الهند للأمم المتحدة

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت باكستان فتح مجالها الجوي جزئيا أمام الرحلات التجارية، بعد يومين من إغلاقه بشكل كامل بسبب التوتر مع الهند على خلفية تفجير حافلة هندية في إقليم كشمير.

وبالتزامن مع ذلك، قال وزير باكستاني إن بلاده تستعد لتقديم شكوى في الأمم المتحدة ضد الهند، تتهمها فيها "بالإرهاب البيئي"، بعد أن شنت الطائرات الهندية غارات ألحقت أضرارا بأشجار الصنوبر ووضعت الجارتين النوويتين على شفا حرب جديدة.

وكانت باكستان سلمت الطيار الهندي الذي كان أسيرا لديها إلى بلاده. وجرت عملية التسليم في منطقة حدودية بإقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين اللذين تبادلا القصف على الحدود بينهما طوال الأيام الأربعة الماضية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية الطيار أبهيناندان وهو يسير عابرا الحدود قرب بلدة واجاه قبيل الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (16:00 بتوقيت غرينتش). وأكد مسؤولون هنود أنه عاد للبلاد وسيخضع لفحوص طبية.

وقال آر جي كيه كابور المسؤول الكبير في سلاح الجو في تصريح للصحفيين "الفحص الطبي إجراء إلزامي لأن الطيار اضطر للقفز من الطائرة".

وأعرب رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، عن إعجابه بالطيار الهندي قائلا إن البلاد فخورة بشجاعته.

وجرى إسقاط طائرة أبهيناندان وهي من طراز ميغ-21 فوق أراض باكستانية يوم الأربعاء بعد اشتباك مع مقاتلة باكستانية من طراز جي أف-17.

وحثت القوى العالمية الطرفين على ضبط النفس بعد تصاعد التوتر عقب هجوم انتحاري بسيارة ملغومة أودى بحياة 40 فردا من الشرطة الهندية في الشطر الخاضع لسيطرة الهند من إقليم كشمير يوم 14 فبراير/شباط الجاري.

وكان وزير خارجية باكستان شاه محمود قرشي قال في وقت سابق أمس الجمعة إن الطيار سيفرج عنه "كبادرة سلام وبهدف عدم تصعيد الأمور".

التعليقات