• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 03/03/2019 - 08:01 بتوقيت نيويورك

تل أبيب تعلن التعاون المشترك مع روسيا لتأمين خروج القوات الأجنبية من سوريا

تل أبيب تعلن التعاون المشترك مع روسيا لتأمين خروج القوات الأجنبية من سوريا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو اليوم الأحد إن إسرائيل وروسيا ستتعاونان فى تأمين خروج القوات الأجنبية من سوريا وذلك بعد زيارة قام بها لموسكو للدعوة إلى إنهاء الوجود الإيرانى على الأراضى السورية.

وقال نتنياهو إنه أوضح للرئيس الروسى فلاديمير بوتين أثناء استضافته له الأسبوع الماضى "وبشكل لا لبس فيه" أن مثل هذه الضربات ستتواصل على أن يستمر خط عسكرى ساخن بين إسرائيل وروسيا فى العمل على الحيلولة دون وقوع أى اشتباك عارض بين البلدين.

وأضاف فى تصريحات للحكومة الإسرائيلية "اتفقت أنا والرئيس بوتين على هدف مشترك وهو إخراج القوات الأجنبية التى جاءت بعد نشوب الحرب الأهلية من سوريا". وتابع "اتفقنا على تشكيل قوة مهمات مشتركة ستعمل مع غيرها على إحراز تقدم صوب هذا الهدف".

ولم يذكر نتنياهو تفاصيل. ولم تصدر روسيا ردا حتى الآن. وكانت روسيا قد حبذت فى الماضى خروج القوات الأخرى من سوريا لكنها تعتزم الإبقاء على قوة هناك على المدى البعيد.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف فى مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية نشرت اليوم الأحد إن الوضع فى سوريا استقر بشكل ملموس بعد العمليات التى تنفذها القوات الحكومية السورية بدعم جوى روسى.

الأكثر مشاهدة


التعليقات