• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 06/03/2019 - 03:11 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تسجل أدنى مستوى في الإنتاج الزراعي منذ عقد

كوريا الشمالية تسجل أدنى مستوى في الإنتاج الزراعي منذ عقد

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الأمم المتحدة أن كوريا الشمالية سجلت في 2018 أدنى مستوى في الإنتاج الزراعي منذ أكثر من 10 سنوات، وذلك بسبب الكوارث الطبيعية التي شهدتها ونقص الأراضي الصالحة للزراعة.

وقالت المنظمة الدولية في تقرير حول "الحاجات والأولويات" لعام 2019 إن إجمالي المحاصيل الزراعية في كوريا الشمالية بلغ العام الماضي 4.95 مليون طن أي أقل بنصف مليون طن مما كان عليه في 2017.

ونقل التقرير الأممي عن منسق الأمم المتحدة لكوريا الشمالية تابان ميشرا أن هذا "أدنى مستوى من الإنتاج في أكثر من عقد... لقد أحدث هذا فجوة غذائية كبيرة".

وأوضح المسؤول الأممي أن 43% من إجمالي السكان في كوريا الشمالية يحتاجون للمساعدات الإنسانية، أي بزيادة قدرها 600 ألف شخص عن العام الماضي، مما يزيد من مخاطر سوء التغذية والأمراض في هذا البلد.

وأضاف أن 24% فقط من الأموال التي طلبت الأمم المتحدة جمعها العام الماضي لدعم كوريا الشمالية قد تأمّنت "في واحدة من الخطط الإنسانية الأقل تمويلا في العالم".

وتعاني كوريا الشمالية من نقص غذائي حاد ومزمن في المواد الغذائية جراء العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب برامجها النووية والصاروخية.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) قد صنفت في ديسمبر الماضي كوريا الشمالية بين 40 دولة، 31 منها في إفريقيا تحتاج لمساعدات خارجية لتوفير الغذاء لشعبها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات