• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 21/01/2016 - 07:56 بتوقيت نيويورك

القضاء البريطاني يتهم روسيا بقتل اللاجيء «ليتفينينكو»

القضاء البريطاني يتهم روسيا بقتل اللاجيء «ليتفينينكو»

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

وجهت السلطة القضائية البريطانية،  اتهام الى روسيا بالمسئولية عن وفاة موظف سابق في جهاز الأمن الروسي فرّ إلى لندن.

زعمت السلطة القضائية البريطانية في تقرير عن التحقيق بشأن وفاة الموظف السابق في جهاز الأمن الروسي، ألكسندر ليتفينينكو، أن "الدولة الروسية مسئولة عن وفاة ليتفينينكو"

جاء في التقرير الذي كتبه القاضي روبرت أوين، ونشره اليوم الخميس، أنه من المفترض أن يكون الرئيس فلاديمير بوتين وافق على "عملية قتل ليتفينينكو".

وجددت روسيا موقفها الرافض لنتائج التحقيق البريطاني. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، "إن الموقف الروسي في هذه المسألة يظل كما هو بدون تغيير"، مشيرة إلى أن "تسييس هذه القضيةالجنائية أفسد العلاقات الثنائية".

وأضافت أن روسيا لم تتوقع أن يكون تقرير التحقيق البريطاني موضوعيا وغير متحيز فى الوقت الذى استعدت بريطانيا سفير موسكو فى بلادها.

  وصرحت وسائل الاعلام البريطانية إن وزارة الخارجية البريطانية تتطلع إلى تفادي شجار صاخب مع روسيا بسبب الحاجة إلى التعاون مع روسيا لمكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا. ولهذا يناشد مسئولون دبلوماسيون بريطانيون رئيس الوزراء كاميرون الامتناع عن فرض عقوبات جديدة على روسيا.

وفر ليتفينينكو إلى بريطانيا في عام 2000، وتوفي في عام 2006، بعدما نال الجنسية البريطانية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات