• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 08/03/2019 - 03:15 بتوقيت نيويورك

واشنطن: يمكن نزع نووي كوريا الشمالية أثناء ولاية ترمب

واشنطن: يمكن نزع نووي كوريا الشمالية أثناء ولاية ترمب

المصدر / وكالات - هيا

أعربت واشنطن، الخميس، عن اعتقادها بأنها قادرة على التوصل إلى "نزع السلاح النووي من كوريا الشمالية بشكل نهائي وكامل" بحلول نهاية الولاية الحالية للرئيس الأميركي دونالد ترمب (يناير 2021)، بحسب ما أعلن مسؤول أميركي كبير.

وأكد المسؤول أن واشنطن ستطلب من بيونغ يانغ "توضيحات" حول أسباب إعادة بناء موقع لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى، مؤكداً أن الإدارة الأميركية لم تتوصل حتى الآن إلى "أي استنتاج محدد حول ما يجري هناك".

وفي وقت سابق، أعلنت واشنطن أنها "على استعداد" لاستئناف الحوار مع كوريا الشمالية التي أنهت، بحسب خبراء أميركيين، إعادة بناء موقع لإطلاق الصواريخ كانت بدأت تفكيكه سابقاً.

وصرح روبرت بالادينو، المتحدث باسم الخارجية الأميركية: "نحن على استعداد لبدء مفاوضات بناءة مع كوريا الشمالية"، رافضاً التعليق عما إذا كانت هناك اتصالات بين واشنطن وبيونغ يانغ منذ فشل قمة هانوي بين الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون والرئيس الأميركي دونالد ترمب.

واستناداً إلى صور جديدة التقطتها الأقمار الصناعية الأربعاء، أعلن اثنان من مراكز الأبحاث في واشنطن أمس الخميس أن موقع إطلاق صواريخ سوهي "استعاد وضعه العملاني".

والأربعاء، كانا أعلنا وفقاً لصور تم التقاطها مطلع مارس عن بدء إعادة الإعمار قبل أو مباشرة بعد قمة فيتنام، حيث فشل ترمب وكيم في التوصل إلى اتفاق.

وحذر ترمب الأربعاء من أنه "سيشعر بخيبة أمل كبيرة" إزاء كيم إذا تأكدت هذه المعلومات.


الأكثر مشاهدة


التعليقات