• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 09/03/2019 - 03:44 بتوقيت نيويورك

النيجيريون ينتخبون اليوم حكام بعض الولايات

النيجيريون ينتخبون اليوم حكام بعض الولايات

المصدر / وكالات - هيا

يعود الناخبون في نيجيريا إلى صناديق الاقتراع اليوم السبت لانتخاب حكام ولايات، وذلك بعد أسبوعين من فوز الرئيس محمد بخاري بفترة ثانية خلال انتخابات الرئاسة المؤجلة.

وتستهدف انتخابات اليوم السبت انتخاب 29 من حكام الولايات الستة والثلاثين، والذين يعدون من أقوى الساسة نفوذا في نيجيريا. ويسيطر كثيرون من هؤلاء الحكام على ميزانيات أكبر من ميزانيات دول صغيرة.

وشاب كثير من انتخابات حكام الولايات السابقة أعمال عنف، تضمنت إطلاق نار وخطف عصابات مسلحة صناديق الاقتراع. ومن المتوقع ظهور بعض النتائج يوم الأحد.

وفاز بخاري (76 عاماً) الذي ينتمي لحزب مؤتمر كل التقدميين على عتيق أبو بكر عضو حزب الشعب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة التي جرت الشهر الماضي بحصوله على 15.2 مليون صوت مقابل 11.3 مليون صوت لمنافسه، على الرغم من أن نسبة الإقبال كانت 35.6 في المئة فقط.

وقالت جماعة للمراقبة تضم أكثر من 70 جماعة مدنية إن 39 شخصا لقوا حتفهم في أعمال عنف لها صلة بالانتخابات في يوم الانتخابات الرئاسية.

وفي إحدى الحوادث قتلت عصابة بالرصاص جنديين في ولاية ريفرز النفطية بجنوب البلاد، مما أثار مخاوف من وقوع مزيد من أعمال العنف اليوم السبت.

وقال متحدث عسكري يوم الجمعة، إن "القوات المسلحة النيجيرية، كمؤسسة محترفة وذات سمعة طيبة، تود أن تطمئن الناس على عدم شن أي عسكري هجوما انتقاميا".

وقال الجيش إنه سيتعاون مع الشرطة لضمان أن يتمكن الناس من الإدلاء بأصواتهم في "مناخ خال من العنف وانعدام الأمن".

الأكثر مشاهدة


التعليقات