• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/03/2019 - 04:00 بتوقيت نيويورك

احتجاجات "السترات الصفراء" تخبو في فرنسا

احتجاجات

المصدر / وكالات - هيا

تراجعت أعداد المشاركين في احتجاجات "السترات الصفراء"، أمس السبت، في أنحاء فرنسا إلى أدنى مستوى لها حتى الآن، حيث تظاهر أقل من 30 ألف شخص، بحسب أرقام وزارة الداخلية.

وقد بلغ عدد المتظاهرين مع انطلاق حركة "السترات الصفراء" 282 ألف شخص في 17 نوفمبر الماضي، والذي كان غير مسبوق من حيث شكله غير السياسي وغير النقابي، واستهدف في انطلاقته أسعار الوقود التي اعتبرت مرتفعة جداً، بالإضافة إلى مطالبته بتعزيز القدرة الشرائية للفرنسيين.

وشكّل هذا الإستياء الشعبي أسوأ أزمة يواجهها الرئيس الفرنسي ماكرون منذ انتخابه العام 2017، ولكن على مدى 4 أشهر أخذ عدد المتظاهرين يستمر بالتراجع.

غير أن المتظاهرين يؤكدون أن التعبئة مستمرة قبل أسبوع من انتهاء "النقاش الوطني الكبير"، الذي دعت إليه السلطات للاستماع إلى المطالب وتقديم حلول سياسية.

والحدث الأبرز خلال نهاية الأسبوع في باريس كان محاولة الاعتصام والتخييم أمام برج إيفل، لكن المحاولة سرعان ما باءت بالفشل، فعندما بدأ نحو ثلاثين متظاهراً مساء الجمعة نصب خيم قرب البرج منعتهم قوات الأمن من ذلك وفرقتهم.

وتسعى حركة "السترات الصفراء"، من خلال الاحتجاجات إلى زيادة الضغط على الرئيس إيمانويل ماكرون.

ويتزامن السبت الثامن عشر للتظاهرات الذي يصادف 16 مارس الجاري، مع نهاية النقاش الوطني، ويأمل الناشطون السبت المقبل في جمع "فرنسا بكاملها في باريس" لتوجيه "إنذار نهائي" للحكومة.

المصدر: أ ف ب

الأكثر مشاهدة


التعليقات