• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/03/2019 - 04:01 بتوقيت نيويورك

مطار معيتيقة الدولي في ليبيا يستأنف عمله بعد إغلاق مؤقت

مطار معيتيقة الدولي في ليبيا يستأنف عمله بعد إغلاق مؤقت

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت السلطات الليبية إعادة فتح مطار "معيتيقة" الدولي، بعد إغلاقه لفترة وجيزة، أمس السبت، بسبب تحليق طائرة مسيرة مجهولة الهوية في المنطقة.

وكانت إدارة مطار معيتيقة، قد أعلنت أمس السبت في صفحتها على "فيسبوك"، أن حركة الملاحة الجوية في المطار توقفت "حتى إشعار آخر"، وذلك بسبب "وجود طائرة من دون طيار تحوم في أجواء مطار معيتيقة الدولي بارتفاع حوالي 5000 قدم (أكثر من 1500 متر)، ما يشكل خطرا على الطائرات المدنية القادمة والمغادرة من المطار".

ورصد السكان في المنطقة منذ بضعة أيام تحليق طائرات مسيرة بشكل متكرر فوق طرابلس لكن السبب لا يزال مجهولا.

وذكرت وكالة "رويترز" أن سكان العاصمة طرابلس يعيشون حالة من القلق بسبب شائعات عن اعتزام قوات شرق ليبيا (أي "الجيش الوطني الليبي" التابع للمشير خليفة حفتر) السيطرة على العاصمة بعد سيطرتها على معظم الجنوب.

ولم يقل حفتر ما إذا كان يريد الزحف نحو طرابلس، لكن موقعا إلكترونيا تابعا للجيش الوطني الليبي الذي يقوده نشر تقريرا لم ينسبه إلى مصدر محدد خلال الأيام القليلة الماضية قال إن ذلك قد يحدث مضيفا أن الجيش يعمل مع أناس داخل المدينة.

وتسعى الأمم المتحدة، التي أزعجها احتمال حدوث تصعيد عسكري، جاهدة للتوسط بين حفتر، المتحالف مع حكومة موازية في شرق ليبيا تتخذ مدينة طبرق مقرا لها، وحكومة "الوفاق الوطني" المعترف بها دوليا في طرابلس والتي يترأسها فايز السراج.

وتحاول الأمم المتحدة على مدى سنوات إخراج البلد المنتج للنفط من أتون الصراع، إلا أنها لم تحرز تقدما يذكر.

الأكثر مشاهدة


التعليقات