• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 12/03/2019 - 05:15 بتوقيت نيويورك

مستشارو ترمب يبحثون السلام بالشرق الأوسط مع عاهل الأردن

مستشارو ترمب يبحثون السلام بالشرق الأوسط مع عاهل الأردن

المصدر / وكالات - هيا

قال مصدر أميركي مطلع إن وزير الخارجية، مايك بومبيو، ومستشاري البيت الأبيض، غاريد كوشنر، وجيسون غرينبلات بحثوا فرص السلام بالشرق الأوسط مع عاهل الأردن الملك عبدالله في واشنطن يوم الاثنين.

وأضاف المصدر أن الاجتماع، الذي استمر 45 دقيقة، جرى في مقر إقامة السفير الأردني في واشنطن.

وعاد كوشنر وغرينبلات مؤخراً من جولة في دول الخليج العربية، سعيا خلالها لحشد دعم الزعماء العرب بشأن الجزء الاقتصادي في مقترح خطة سلام بالشرق الأوسط، من المتوقع أن يكشف عنها الرئيس الأميركي دونالد ترمب في الشهور المقبلة.

لكن تلك الجولة لم تشمل الأردن.

وتأخر إعلان خطة ترمب للسلام عدة مرات، ولاسيما منذ ثار غضب الفلسطينيين عندما اعترف الرئيس ترمب بالقدس عاصمة لإسرائيل في ديسمبر 2017.

ويعتقد مسؤولون في البيت الأبيض أن الخطة لن تنشر إلا بعد فترة من إجراء إسرائيل الانتخابات العامة يوم 9 أبريل، والتي ستحدد مصير رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

واجتمع العاهل الأردني مع مايك بنس، نائب الرئيس الأميركي، في وقت سابق الاثنين. وقال مكتب بنس إنهما بحثا المعركة ضد تنظيم "داعش" وقرار ترمب إبقاء قوة صغيرة في سوريا.

والتقى الملك عبد الله أيضاً بالقائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي باتريك شاناهان لبحث التعاون العسكري والدفاعي بين الأردن والولايات المتحدة.

وذكرت السفارة الأردنية في بيان أن الاجتماع تناول أحدث التطورات في الشرق الأوسط والجهود الرامية للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات الإقليمية، وجهود محاربة الإرهاب في إطار نهج شامل، والتعاون الأردني-الأميركي في هذا الصدد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات