• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

باكستان: انتهاء الهجوم الانتحاري وسط كابول بمقتل جميع المسلحين التفاصيل الكاملة لمحاولة انقلاب جديد علي ملك "الأردن" تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن تأسيس "ولاية وسط إفريقيا" الجيش الليبي يعلن سيطرته الكاملة علي كوبري مطار طرابلس ووادي الربيع فرنسا: مواجهات عنيفة بين متظاهري السترات الصفراء والشرطة تقرير مولر.. مجلس النواب الأميركي يطلب رسميا نسخة كاملة الاعتصام مستمر.. السودانيون يطلبون تسليم السلطة للمدنيين فنزويلا.. غوايدو يدعو لأكبر مسيرة بالتاريخ لخلع مادورو ماكرون يزعج أنقرة ويلتقي وفدا من قسد ويعد بمواصلة الدعم واشنطن: خطة السلام لن تمنح أراضي من سيناء للفلسطينيين فرنسا تترقب احتجاجاً جديداً للسترات الصفراء بعد غضب أنقرة.. مسؤول كردي يكشف وعود باريس قرقاش يعلق عقب توقيف تركيا شخصين زعمت أنهما يتجسسان لصالح الإمارات خيوط جديدة تتكشف في قضية اقتحام سفارة كوريا الشمالية في مدريد الاستخبارات الأمريكية تتهم هواوي بتلقي تمويل من الجيش وأجهزة أمن الدولة الصينية

الإثنين 18/03/2019 - 07:42 بتوقيت نيويورك

الصين تصف "أمريكا" بـ"غير المسؤولة" بسبب العلاقات الأفريقية

الصين  تصف

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

رفضت الصين بشدة انتقادات مسؤولين أمريكيين للتعاون بين بكين ودول القارة الأفريقية، معتبرة إياها بأنها "غير مسئولة، وتعكس عقلية لعبة المحصلة الصفرية".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "جينج شوانج" في تصريح اليوم الاثنين خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة- إن الفترة القليلة الماضية

شهدت إدلاء العديد من المسؤولين الأمريكيين بتصريحات "غير مسئولة" حول التعاون بين الصين وأفريقيا، معتبرا أن هذه التصريحات تعكس "عقلية لعبة المحصلة الصفرية، ولا أساس لها، وقائمة على معلومات خاطئة، وتم نفيها من جانب قادة أفارقة بأنفسهم".

وأضاف شوانغ أن علاقات الصين مع أفريقيا في أفضل حالة، وأن هناك ثقة متبادلة بين الجانبين، وأن العلاقات قائمة على المنفعة المتبادلة، ولن تتأثر مطلقا بمثل هذه التصريحات، مشيرا إلى أن الصين تحترم سيادة الدول الأفريقية، وتتعاون مع أفريقيا للمساعدة على تحقيق التنمية المستدامة هناك.مشيرا إلى أن الشعوب الأفريقية وحدها قادرة على تقرير وتحديد ما إذا كان التعاون الصيني مع بلادهم مفيدا لهم أم لا.

التعليقات