• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بريطانيا:100 جندي من القوات الخاصة إلى منطقة الخليج مخيمات النازحين بعدن اليمنية تواجة كارثة إنسانية قريباً.. دول غربية تفتح سفاراتها من جديد في صنعاء اليمنية فلسطين:الأسرى في سجن عسقلان أنهوا إضرابهم المفتوح بعد أن أشعلت الصفقة التوتر مع واشنطن.. تركيا تستعد لتسلم صواريخ S400 الروسية العراق: عملية عسكرية واسعة في قضاء ”الطارمية“ للقضاء علي خلايا داعش ترامب يصف رئيس بلدية لندن بـ كارثة دون ضمانات حماية.. الشرطة البريطانية تجند الأطفال للتجسس تحطم طائرة ومصرع قائدها عقب قيامها بحركات بهلوانية ببولندا قوات بريطانية فى مياه الخليج لحماية سفنها محمد بن سلمان: الإخوان وداعش والقاعدة وإيران مصدر "الاضطرابات السياسية" أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو الانتقالي السوداني: الإعلام حرّف الكلام حول فض الاعتصام الهند تنتقم برسوم جمركية على سلع أمريكية مقتل شخصين باصطدام طائرتين في الجو بنيوزيلندا

الإثنين 18/03/2019 - 07:42 بتوقيت نيويورك

الصين تصف "أمريكا" بـ"غير المسؤولة" بسبب العلاقات الأفريقية

الصين  تصف

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

رفضت الصين بشدة انتقادات مسؤولين أمريكيين للتعاون بين بكين ودول القارة الأفريقية، معتبرة إياها بأنها "غير مسئولة، وتعكس عقلية لعبة المحصلة الصفرية".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "جينج شوانج" في تصريح اليوم الاثنين خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة- إن الفترة القليلة الماضية

شهدت إدلاء العديد من المسؤولين الأمريكيين بتصريحات "غير مسئولة" حول التعاون بين الصين وأفريقيا، معتبرا أن هذه التصريحات تعكس "عقلية لعبة المحصلة الصفرية، ولا أساس لها، وقائمة على معلومات خاطئة، وتم نفيها من جانب قادة أفارقة بأنفسهم".

وأضاف شوانغ أن علاقات الصين مع أفريقيا في أفضل حالة، وأن هناك ثقة متبادلة بين الجانبين، وأن العلاقات قائمة على المنفعة المتبادلة، ولن تتأثر مطلقا بمثل هذه التصريحات، مشيرا إلى أن الصين تحترم سيادة الدول الأفريقية، وتتعاون مع أفريقيا للمساعدة على تحقيق التنمية المستدامة هناك.مشيرا إلى أن الشعوب الأفريقية وحدها قادرة على تقرير وتحديد ما إذا كان التعاون الصيني مع بلادهم مفيدا لهم أم لا.

التعليقات