• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

باكستان: انتهاء الهجوم الانتحاري وسط كابول بمقتل جميع المسلحين التفاصيل الكاملة لمحاولة انقلاب جديد علي ملك "الأردن" تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن تأسيس "ولاية وسط إفريقيا" الجيش الليبي يعلن سيطرته الكاملة علي كوبري مطار طرابلس ووادي الربيع فرنسا: مواجهات عنيفة بين متظاهري السترات الصفراء والشرطة تقرير مولر.. مجلس النواب الأميركي يطلب رسميا نسخة كاملة الاعتصام مستمر.. السودانيون يطلبون تسليم السلطة للمدنيين فنزويلا.. غوايدو يدعو لأكبر مسيرة بالتاريخ لخلع مادورو ماكرون يزعج أنقرة ويلتقي وفدا من قسد ويعد بمواصلة الدعم واشنطن: خطة السلام لن تمنح أراضي من سيناء للفلسطينيين فرنسا تترقب احتجاجاً جديداً للسترات الصفراء بعد غضب أنقرة.. مسؤول كردي يكشف وعود باريس قرقاش يعلق عقب توقيف تركيا شخصين زعمت أنهما يتجسسان لصالح الإمارات خيوط جديدة تتكشف في قضية اقتحام سفارة كوريا الشمالية في مدريد الاستخبارات الأمريكية تتهم هواوي بتلقي تمويل من الجيش وأجهزة أمن الدولة الصينية

الثلاثاء 19/03/2019 - 07:11 بتوقيت نيويورك

إرهابي مذبحة المسلمين في نيوزيلندا يطرد المحامي الخاص به

إرهابي مذبحة المسلمين في نيوزيلندا يطرد المحامي الخاص به

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت  وسائل الإعلام الغربية اليوم،  أن رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاكيندا أرديرن، البالغة من العمر 38 عامًا، وهي ترتدي اللون الأسود، افتتحت، اليوم الثلاثاء، ملاحظاتها في البرلمان برمز التحية التي يتم النطق به في جميع أنحاء العالم الإسلامي، وقالت: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

 وأضافت، أن أرديرن وعدت بأنها ستحرم الرجل الذي ذبح 50 شخصًا وأصاب 50 آخرين في كرايستشيرش من الدعاية التي كان يشتهيها "ستواجه كامل قوة القانون في نيوزيلندا".

 كما تعهدت أرديرن بألا تتحدث مطلقًا عن اسم الإرهابى، الذى تسبب فى مذبحة المسجدين، حيث قالت للمشرعين المتجمعين عن الإرهابى الإسترالي، البالغ من العمر 28 عامًا، والمتهم بالذبح "إنه إرهابي، إنه مجرم، إنه متطرف، لكن عندما أتكلم عنه، سيكون بلا اسم، أنا أتوسل إليكم تحدثوا عن أسماء الذين فقدوا بدلًا من اسم الرجل الذي قتلهم".

 لقد أغلقت خطابها بالإشارة إلى أنه "يوم الجمعة المقبل سيكون مر أسبوع على الهجوم، سيجتمع أفراد الجالية المسلمة للعبادة في ذلك اليوم، ودعونا نعترف بحزنهم ".

 قال المحامي ريتشارد بيترز، الذي عُين لتمثيل الإرهابى "برينتون تارانت"، في مثوله أمام المحكمة، يوم السبت الماضي، لصحيفة نيوزيلاند هيرالد، إن تارانت طرده في ذلك اليوم.

 يذكر أن القاضي أمر الإرهابى تارانت بالعودة إلى المحكمة العليا النيوزيلندية في 5 أبريل المقبل، لحضور جلسة الاستماع التالية بتهمة القتل، على رغم أنه من المتوقع أن يواجه تهمًا إضافية، كما يذكر أن الإرهابى الإسترالي محتجز بمعزل عن العالم الخارجي في سجن كرايستشيرش.

 أوضحت " تليجراف"، أن فيديو المذبحة، أثار غضبًا وإدانة واسعة النطاق، كما ذكر موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" إنه أزال 1.5 مليون نسخة من الفيديو خلال الـ24 ساعة الأولى، لكن أرديرن أعربت عن إحباطها من أن اللقطات بقيت على الإنترنت بعد أربعة أيام.

 صرحت أرديرن: "لقد كنا على اتصال بفيسبوك، لقد قدموا لنا تحديثات حول جهودهم لإزالته، ولكن، كما قلت،  من وجهة نظرنا أنه لا يمكن توزيعه، أو إتاحته، أو عرضه، إنه أمر مروع، وعلى رغم أنهم قدموا لنا هذه التأكيدات، فإن المسئولية تقع عليهم في نهاية المطاف".

التعليقات