• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بريطانيا:100 جندي من القوات الخاصة إلى منطقة الخليج مخيمات النازحين بعدن اليمنية تواجة كارثة إنسانية قريباً.. دول غربية تفتح سفاراتها من جديد في صنعاء اليمنية فلسطين:الأسرى في سجن عسقلان أنهوا إضرابهم المفتوح بعد أن أشعلت الصفقة التوتر مع واشنطن.. تركيا تستعد لتسلم صواريخ S400 الروسية العراق: عملية عسكرية واسعة في قضاء ”الطارمية“ للقضاء علي خلايا داعش ترامب يصف رئيس بلدية لندن بـ كارثة دون ضمانات حماية.. الشرطة البريطانية تجند الأطفال للتجسس تحطم طائرة ومصرع قائدها عقب قيامها بحركات بهلوانية ببولندا قوات بريطانية فى مياه الخليج لحماية سفنها محمد بن سلمان: الإخوان وداعش والقاعدة وإيران مصدر "الاضطرابات السياسية" أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو الانتقالي السوداني: الإعلام حرّف الكلام حول فض الاعتصام الهند تنتقم برسوم جمركية على سلع أمريكية مقتل شخصين باصطدام طائرتين في الجو بنيوزيلندا

الثلاثاء 19/03/2019 - 07:11 بتوقيت نيويورك

إرهابي مذبحة المسلمين في نيوزيلندا يطرد المحامي الخاص به

إرهابي مذبحة المسلمين في نيوزيلندا يطرد المحامي الخاص به

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت  وسائل الإعلام الغربية اليوم،  أن رئيسة الوزراء النيوزيلندية، جاكيندا أرديرن، البالغة من العمر 38 عامًا، وهي ترتدي اللون الأسود، افتتحت، اليوم الثلاثاء، ملاحظاتها في البرلمان برمز التحية التي يتم النطق به في جميع أنحاء العالم الإسلامي، وقالت: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

 وأضافت، أن أرديرن وعدت بأنها ستحرم الرجل الذي ذبح 50 شخصًا وأصاب 50 آخرين في كرايستشيرش من الدعاية التي كان يشتهيها "ستواجه كامل قوة القانون في نيوزيلندا".

 كما تعهدت أرديرن بألا تتحدث مطلقًا عن اسم الإرهابى، الذى تسبب فى مذبحة المسجدين، حيث قالت للمشرعين المتجمعين عن الإرهابى الإسترالي، البالغ من العمر 28 عامًا، والمتهم بالذبح "إنه إرهابي، إنه مجرم، إنه متطرف، لكن عندما أتكلم عنه، سيكون بلا اسم، أنا أتوسل إليكم تحدثوا عن أسماء الذين فقدوا بدلًا من اسم الرجل الذي قتلهم".

 لقد أغلقت خطابها بالإشارة إلى أنه "يوم الجمعة المقبل سيكون مر أسبوع على الهجوم، سيجتمع أفراد الجالية المسلمة للعبادة في ذلك اليوم، ودعونا نعترف بحزنهم ".

 قال المحامي ريتشارد بيترز، الذي عُين لتمثيل الإرهابى "برينتون تارانت"، في مثوله أمام المحكمة، يوم السبت الماضي، لصحيفة نيوزيلاند هيرالد، إن تارانت طرده في ذلك اليوم.

 يذكر أن القاضي أمر الإرهابى تارانت بالعودة إلى المحكمة العليا النيوزيلندية في 5 أبريل المقبل، لحضور جلسة الاستماع التالية بتهمة القتل، على رغم أنه من المتوقع أن يواجه تهمًا إضافية، كما يذكر أن الإرهابى الإسترالي محتجز بمعزل عن العالم الخارجي في سجن كرايستشيرش.

 أوضحت " تليجراف"، أن فيديو المذبحة، أثار غضبًا وإدانة واسعة النطاق، كما ذكر موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" إنه أزال 1.5 مليون نسخة من الفيديو خلال الـ24 ساعة الأولى، لكن أرديرن أعربت عن إحباطها من أن اللقطات بقيت على الإنترنت بعد أربعة أيام.

 صرحت أرديرن: "لقد كنا على اتصال بفيسبوك، لقد قدموا لنا تحديثات حول جهودهم لإزالته، ولكن، كما قلت،  من وجهة نظرنا أنه لا يمكن توزيعه، أو إتاحته، أو عرضه، إنه أمر مروع، وعلى رغم أنهم قدموا لنا هذه التأكيدات، فإن المسئولية تقع عليهم في نهاية المطاف".

التعليقات