• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

باكستان: انتهاء الهجوم الانتحاري وسط كابول بمقتل جميع المسلحين التفاصيل الكاملة لمحاولة انقلاب جديد علي ملك "الأردن" تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن تأسيس "ولاية وسط إفريقيا" الجيش الليبي يعلن سيطرته الكاملة علي كوبري مطار طرابلس ووادي الربيع فرنسا: مواجهات عنيفة بين متظاهري السترات الصفراء والشرطة تقرير مولر.. مجلس النواب الأميركي يطلب رسميا نسخة كاملة الاعتصام مستمر.. السودانيون يطلبون تسليم السلطة للمدنيين فنزويلا.. غوايدو يدعو لأكبر مسيرة بالتاريخ لخلع مادورو ماكرون يزعج أنقرة ويلتقي وفدا من قسد ويعد بمواصلة الدعم واشنطن: خطة السلام لن تمنح أراضي من سيناء للفلسطينيين فرنسا تترقب احتجاجاً جديداً للسترات الصفراء بعد غضب أنقرة.. مسؤول كردي يكشف وعود باريس قرقاش يعلق عقب توقيف تركيا شخصين زعمت أنهما يتجسسان لصالح الإمارات خيوط جديدة تتكشف في قضية اقتحام سفارة كوريا الشمالية في مدريد الاستخبارات الأمريكية تتهم هواوي بتلقي تمويل من الجيش وأجهزة أمن الدولة الصينية

الثلاثاء 19/03/2019 - 07:45 بتوقيت نيويورك

روسيا: قريباً إعادة إعمار مدينة تدمر الأثرية السورية

روسيا:  قريباً إعادة إعمار مدينة تدمر الأثرية السورية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن وزير الدفاع الروسي ورئيس الجمعية الجغرافية الروسية سيرجي شويجو، أن موسكو ستسلم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) خلال الأشهر المقبلة، ملفات تخص عملية إعادة إعمار مدينة تدمر الأثرية السورية، بينها نموذج ثلاثي الأبعاد.

وقال شويجو  - إنه حينما طالبت موسكو بإعادة إعمار تدمر بادرت حركات ليست علمية ولا ثقافية ولا جغرافية بالتدخل، ولكن عندما أعلنت روسيا الآن اتخاذ خطوات تجاه إعادة إعمار المدينة السورية لم تجد أيا من تلك الحركات التي كانت قد أبدت نيتها التدخل.

وأوضح شويجو أن الملفات تضم صورًا لتدمر التقطها أول مسافرين روس وصلوا إلى هناك عام 1872 ونموذجًا ثلاثي الأبعاد للمدينة، مشددًا على أن موسكو سترسل هذه الملفات لليونسكو قريبًا، ربما في غضون شهر أو اثنين، حتى تتمكن المنظمة من تقييم إجمالي حجم أعمال الترميم التي ستجرى هناك.

يذكر أن لجنة التراث العالمي في اليونسكو أكدت في وقت سابق ضرورة جمع التبرعات لإعادة إعمار موقع سوريا الثقافي، الذي يحظى بشهرة دولية، إذ دمر المسلحون الذين سيطروا على المدينة عددًا من الآثار هناك.

وكانت اليونسكو أدرجت تدمر على قائمتها لمواقع التراث الثقافي العالمية.

التعليقات