• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بريطانيا:100 جندي من القوات الخاصة إلى منطقة الخليج مخيمات النازحين بعدن اليمنية تواجة كارثة إنسانية قريباً.. دول غربية تفتح سفاراتها من جديد في صنعاء اليمنية فلسطين:الأسرى في سجن عسقلان أنهوا إضرابهم المفتوح بعد أن أشعلت الصفقة التوتر مع واشنطن.. تركيا تستعد لتسلم صواريخ S400 الروسية العراق: عملية عسكرية واسعة في قضاء ”الطارمية“ للقضاء علي خلايا داعش ترامب يصف رئيس بلدية لندن بـ كارثة دون ضمانات حماية.. الشرطة البريطانية تجند الأطفال للتجسس تحطم طائرة ومصرع قائدها عقب قيامها بحركات بهلوانية ببولندا قوات بريطانية فى مياه الخليج لحماية سفنها محمد بن سلمان: الإخوان وداعش والقاعدة وإيران مصدر "الاضطرابات السياسية" أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو الانتقالي السوداني: الإعلام حرّف الكلام حول فض الاعتصام الهند تنتقم برسوم جمركية على سلع أمريكية مقتل شخصين باصطدام طائرتين في الجو بنيوزيلندا

الثلاثاء 19/03/2019 - 07:45 بتوقيت نيويورك

روسيا: قريباً إعادة إعمار مدينة تدمر الأثرية السورية

روسيا:  قريباً إعادة إعمار مدينة تدمر الأثرية السورية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن وزير الدفاع الروسي ورئيس الجمعية الجغرافية الروسية سيرجي شويجو، أن موسكو ستسلم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) خلال الأشهر المقبلة، ملفات تخص عملية إعادة إعمار مدينة تدمر الأثرية السورية، بينها نموذج ثلاثي الأبعاد.

وقال شويجو  - إنه حينما طالبت موسكو بإعادة إعمار تدمر بادرت حركات ليست علمية ولا ثقافية ولا جغرافية بالتدخل، ولكن عندما أعلنت روسيا الآن اتخاذ خطوات تجاه إعادة إعمار المدينة السورية لم تجد أيا من تلك الحركات التي كانت قد أبدت نيتها التدخل.

وأوضح شويجو أن الملفات تضم صورًا لتدمر التقطها أول مسافرين روس وصلوا إلى هناك عام 1872 ونموذجًا ثلاثي الأبعاد للمدينة، مشددًا على أن موسكو سترسل هذه الملفات لليونسكو قريبًا، ربما في غضون شهر أو اثنين، حتى تتمكن المنظمة من تقييم إجمالي حجم أعمال الترميم التي ستجرى هناك.

يذكر أن لجنة التراث العالمي في اليونسكو أكدت في وقت سابق ضرورة جمع التبرعات لإعادة إعمار موقع سوريا الثقافي، الذي يحظى بشهرة دولية، إذ دمر المسلحون الذين سيطروا على المدينة عددًا من الآثار هناك.

وكانت اليونسكو أدرجت تدمر على قائمتها لمواقع التراث الثقافي العالمية.

التعليقات