• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 23/03/2019 - 08:16 بتوقيت نيويورك

في يومها الوطني.. باكستان تدعو للسلام مع الهند

في يومها الوطني.. باكستان تدعو للسلام مع الهند

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال الرئيس الباكستاني، عارف علوي، اليوم السبت، إن باكستان تسعى لتحقيق السلام مع الهند، واهتماماتها منصبة على تطوير الصحة والتعليم.

وأضاف "علوي" في خطاب ألقاه، اليوم، بإسلام أباد، في إطار الاحتفالات، بمناسبة اليوم الوطني لباكستان، تضمن عرض القدرة العسكرية لبلاده: "إننا لا نؤمن بضرورة الحرب. ونريد أن نحل المشاكل عبر الحوار".

وتابع، على خلفية تصعيد التوتر بين الدولتين: "بدلا من الحرب يجب أن نركز اهتمامنا على التعليم والصحة".

وأوضح قائلا: "يرسل عرضنا العسكري اليوم رسالة تدل على أننا شعب سلمي، لكننا لا ننسى أبدًا دفاعنا عن بلدنا"، وفقًا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

حضر العرض في إسلام أباد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، وضيفه رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، وكتب خان على صفحته عبر "تويتر" في وقت سابق أنه حصل على رسالة من نظيره الهندي، ناريندرا مودي، تحمل أطيب تمنياته باليوم الوطني لباكستان وتدعو للسلام وتطوير التعاون الإقليمي، وقال خان: "أرحب برسالة مودي إلى شعبنا"، مضيفًا: "أثق بأنه حان الوقت لإطلاق حوار شامل مع الهند لحل كل القضايا العالقة".

وازدادت حدة التوتر في العلاقات بين باكستان والهند في 27 فبراير الماضي، عندما وقعت معركة جوية بين طيران الجانبين في أجواء إقليم كشمير المتنازع عليه، بعد يوم واحد من غارة المقاتلات الهندية على ما سمته الهند بمعسكر للمسلحين في باكستان المسؤولين عن الهجوم على حافلة للعسكريين الهنود في الشطر الهندي من كشمير وقتل العديد منهم، ويستمر الخلاف بين الهند وباكستان على تبعية إقليم كشمير منذ عام 1947.

الأكثر مشاهدة


التعليقات