• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 28/03/2019 - 05:46 بتوقيت نيويورك

ترامب: تحقيقات مولر خيانة عظمى

ترامب: تحقيقات مولر خيانة عظمى

المصدر / وكالات - هيا

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب التحقيقات -التي قادها المحقق الخاص روبرت مولر في قضية التدخل الروسي بانتخابات الرئاسة 2016- "خيانة عظمى" ومحاولة غير قانونية للإطاحة بإدارته وبلاده.

وفي حديثه لقناة "فوكس نيوز" المفضّلة لديه أمس، قال ترامب "لو خضع رئيس ديمقراطي لتحقيق مماثل، لجاء رد الفعل عنيفًا ولكان هناك مئة شخص في السجن اليوم، ولكان الأمر اعتبر خيانة عظمى، ولكانوا قبعوا في السجن بقية حياتهم".

وقال "يجب ألا نسمح أبداً بتكرار أعمال الخيانة العظمى هذه مع رئيس آخر. لقد كانت هذه محاولة للسيطرة على حكومتنا وبلدنا، وهي عملية سيطرة غير شرعية".

ورأى ترامب أن عدم إثبات أي شيء ضده بعد التحقيقات يظهر أنه على صواب، معتبرا نفسه "أكثر شخص بريء في تحقيقات مولر" لافتا إلى أنه تم خلال التحقيقات فحص وثائق بملايين الصفحات دون العثور على أي شيء ضده.

وفي غضون أسبوع أفشل النواب الجمهوريون بمجلس الشيوخ قرارا قدمه الديمقراطيون يطالب بنشر تقرير مولر.

وقالت السناتور الديمقراطية ديان فينستين أمس "الواقع أن ملخصا من أربع صفحات لن يتمكن على الأرجح من تسليط الضوء على ما كشفه هذا التحقيق الدقيق" وطالبت بالتصويت بالإجماع على هذا القرار.

في المقابل، عارض زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل الأمر قائلا "يجب أولاً ترك الوقت إلى المدعي مولر ووزارة العدل لتحديد العناصر التي يمكن الكشف عنها وتلك التي يجب حجبها لعدم تعريض المصادر للخطر والتأثير على الإجراءات القضائية" التي لا تزال جارية.

وهذه المرة الثالثة منذ الخميس التي يعارض فيها الجمهوريون بمجلس الشيوخ طلب الديمقراطيين إجراء تصويت على هذا القرار.

يُذكر أن تقرير مولر خلص إلى عدم وجود أدلة تُثبت تعاون أو تواطؤ بين فريق حملة ترامب وموسكو للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية، بحسب ملخص قصير عن التقرير نشره الأحد وزير العدل وليام بار. لكن التقرير لا يبرئ الرئيس من تهمة "عرقلة سير العدالة" بهذه القضية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات