• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 31/03/2019 - 09:06 بتوقيت نيويورك

إدانة جماعية من قادة القمة العربية في تونس لقرار "ترامب" بسيادة إسرائيل علي الجولان

إدانة جماعية من قادة القمة العربية في تونس لقرار

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اجتمع القادة في قمة العرب بتونس لجامعة الدول العربية اليوم الأحد، على إدانتهم لسياسات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي اعتبرها الكل متحيزة تجاه إسرائيل.

تأتي قمة هذا العام على خلفية الحروب المستمرة في سوريا واليمن والسلطات المتنافسة في ليبيا.

يهدف ممثلو الرابطة المكونة من 22 عضوًا باستثناء سوريا إلى إدانة اعتراف ترامب بالسيطرة الإسرائيلية على الجولان، التي استولت عليها إسرائيل من سوريا في حرب عام 1967 ، وقرار ترامب العام الماضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

من المتوقع أن يصدر القادة العرب بيانًا يدين هذه التحركات، ولكن من غير المرجح أن يتخذوا أي إجراء آخر.

قال وزير الخارجية اللبنانى جبران باسيل، أمس السبت، إن الوزراء العرب أعربوا عن تأييدهم فى اجتماع تحضيرى لإعلان أن خطوة ترامب فى الجولان تنتهك ميثاق الأمم المتحدة الذى يحظر الاستيلاء على الاراضى بالقوة.

كما تفكر جامعة الدول العربية في إعادة قبول سوريا العضو المؤسس الذي تم طرده في الأيام الأولى من انتفاضة 2011 ضد الرئيس بشار الأسد، لكن المسؤولين الذين تحدثوا قبل الاجتماع قالوا إنه من غير المرجح أن يتم الترحيب بسوريا في أي وقت قريب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات