• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تقارب أفغاني باكستاني لإنهاء حرب مستمرة منذ 18 عام سلطنة عُمان تعلن عن فتح سفارة جديدة لها لدي فلسطين إيران تعلن عن الأسباب الحقيقة للعقوبات الأمريكية الجديدة حكومة الحوثي تبشر اليمنيين بمفاجآت سارة الأيام المقبلة البحرين تدافع عن نفسها.."ورشة المنامة ليست صفقة بل خطة أمريكية لإحلال السلام" لبنان تحدد موقفها من"صفقة القرن" وتعلن الرفض التام المعارضة البحرينية تعتذر للشعب الفلسطيني وتؤكد ما يحدث في المنامة وصمة عار من نظام مأجور لقوى الشر ورشة المنامة تنطلق اليوم .. موفدة هآرتس تكشف : هذا ما يجري في البحرين.. ترامب يؤكد على حقه في ضرب إيران دون مراجعة الكونغرس كوشنر لا يرى في المبادرة العربية أساسا لـ"صفقة القرن" السعودية: الحوثيون تعمدوا استهداف المدنيين بصاروخ إيراني السفارة الأمريكية "تغري" بيروت.. المليارات الـ6 "عربون التوطين‎"! السعودية تسمي وفدها المشارك في ورشة البحرين ترامب يرد على صحفية شهيرة تتهمه باغتصابها: لست على ذوقي روحاني: عقوبات واشنطن على المرشد غير مجدية لعدم امتلاكه أرصدة في الخارج

الإثنين 01/04/2019 - 08:56 بتوقيت نيويورك

اليمن تستعد لترميم المتاحف الأثرية في 4 محافظات

اليمن تستعد لترميم المتاحف الأثرية في 4 محافظات

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن وزير الثقافة مروان دماج، أن الوزارة بالتعاون مع صندوق كابلان (JM KAPLAN) بالولايات المتحدة الأمريكية ستعيد تأهيل وترميم المتاحف الوطنية في كل من محافظات عدن وتعز وزنجبار في أبين.

وقال دماج، إن إقرار مشاريع إعادة تأهيل المتاحف في إطار برنامج الدعم الذي يقدمه الصندوق الأمريكي بهدف الحفاظ على مواقع التراث الثقافي، وأوضح أنه سيتم تنفيذ مشاريع تأهيل المتاحف تحت إشراف فريق من المتخصصين في هذا المجال.

وأشار إلى تمكن الوزارة خلال الأيام الماضية من نقل مئات القطع والتحف الأثرية الخاصة بمتحف تعز، وحفظها في مكان آمن تحت إشراف السلطة المحلية بمحافظة تعز ووزارة الثقافة.

ونوه بالجهود المبذولة من قِبل جميع أعضاء اللجنة المكلفة بحصر وتحريز وحفظ مقنيات متحف تعز طوال شهور من الإعداد والتحضير حتى تكللت بالنجاح في إنجاز مهمتها بشكل جيد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات