• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

باكستان: انتهاء الهجوم الانتحاري وسط كابول بمقتل جميع المسلحين التفاصيل الكاملة لمحاولة انقلاب جديد علي ملك "الأردن" تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن تأسيس "ولاية وسط إفريقيا" الجيش الليبي يعلن سيطرته الكاملة علي كوبري مطار طرابلس ووادي الربيع فرنسا: مواجهات عنيفة بين متظاهري السترات الصفراء والشرطة تقرير مولر.. مجلس النواب الأميركي يطلب رسميا نسخة كاملة الاعتصام مستمر.. السودانيون يطلبون تسليم السلطة للمدنيين فنزويلا.. غوايدو يدعو لأكبر مسيرة بالتاريخ لخلع مادورو ماكرون يزعج أنقرة ويلتقي وفدا من قسد ويعد بمواصلة الدعم واشنطن: خطة السلام لن تمنح أراضي من سيناء للفلسطينيين فرنسا تترقب احتجاجاً جديداً للسترات الصفراء بعد غضب أنقرة.. مسؤول كردي يكشف وعود باريس قرقاش يعلق عقب توقيف تركيا شخصين زعمت أنهما يتجسسان لصالح الإمارات خيوط جديدة تتكشف في قضية اقتحام سفارة كوريا الشمالية في مدريد الاستخبارات الأمريكية تتهم هواوي بتلقي تمويل من الجيش وأجهزة أمن الدولة الصينية

الخميس 04/04/2019 - 09:09 بتوقيت نيويورك

تونس تكشف عن أسباب رحيل أمير قطر عن القمة العربية

تونس تكشف عن أسباب رحيل أمير قطر عن القمة العربية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

"يهمني أن أوضح أننا وجهنا دعوة إلى أمير قطر فلباها إكرامًا لنا، وقد أعلمنا منذ البداية أنه لن يشارك في كل الاجتماعات ولن يلقي خطابًا".. بهذه الكلمات أجاب الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي عند سؤاله عن أسباب مغادرة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد للقمة العربية .

وأضاف السبسي في حوار صحفي أمس، أن القمة التي احتضنتها بلاده شهدت حضورًا استثنائيًّا لرؤساء الدول، مشيرًا إلى أن الرؤساء الذين لم يحضروا أرسلوا ممثلين عنهم على أعلى مستوى.

وأكد السبسي أنه ليست لتونس مشكلة مع أي طرف، و"حاولتُ أن أوفر كل أسباب الراحة النفسية والمادية لضيوفنا الكرام، وهذا ما قمنا به، حتى إيران شكرت التنظيم في تونس، ولأول مرة، لم نسمع بوقوع ملاسنة من زيد أو عمرو، رغم أن تلك الحوادث كانت تقع في قمم سابقة.

وغادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الجلسة الافتتاحية للقمة العربية التي احتضنتها تونس الأحد 31 مارس، بمجرد انتهاء الرئيس التونسى باجي قائد السبسى كلمته.

وكان الرئيس التونسي السبسي قد أكد في كلمته على ضرورة إقامة دولة فلسطينية، لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وخلال إلقاء الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط كلمته، غادر أمير قطر قاعة الاجتماعات، متوجها إلى المطار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات