• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

المعارضة البحرينية تعتذر للشعب الفلسطيني وتؤكد ما يحدث في المنامة وصمة عار من نظام مأجور لقوى الشر ورشة المنامة تنطلق اليوم .. موفدة هآرتس تكشف : هذا ما يجري في البحرين.. ترامب يؤكد على حقه في ضرب إيران دون مراجعة الكونغرس كوشنر لا يرى في المبادرة العربية أساسا لـ"صفقة القرن" السعودية: الحوثيون تعمدوا استهداف المدنيين بصاروخ إيراني السفارة الأمريكية "تغري" بيروت.. المليارات الـ6 "عربون التوطين‎"! السعودية تسمي وفدها المشارك في ورشة البحرين ترامب يرد على صحفية شهيرة تتهمه باغتصابها: لست على ذوقي روحاني: عقوبات واشنطن على المرشد غير مجدية لعدم امتلاكه أرصدة في الخارج إثيوبيا: وفاة مدعي عام ولاية أمهرة متأثرا بجروحه هجوم مسلح علي مسجد سبتة الإسباني دون وقوع إصابات "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم بسكين استهدف أفراد شرطة في الشيشيان لبنان .."لن ننتظر الحل السياسي في أزمة اللاجئين السوريين في بلادنا" بعد أن مكثت أربع سنوات.. قوات إماراتية تغادر عدن لهذا السبب اشتباكات عنيفة في مدينة "إب" اليمنية بين أفراد أمن والأمن المركزي

الخميس 04/04/2019 - 09:09 بتوقيت نيويورك

تونس تكشف عن أسباب رحيل أمير قطر عن القمة العربية

تونس تكشف عن أسباب رحيل أمير قطر عن القمة العربية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

"يهمني أن أوضح أننا وجهنا دعوة إلى أمير قطر فلباها إكرامًا لنا، وقد أعلمنا منذ البداية أنه لن يشارك في كل الاجتماعات ولن يلقي خطابًا".. بهذه الكلمات أجاب الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي عند سؤاله عن أسباب مغادرة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد للقمة العربية .

وأضاف السبسي في حوار صحفي أمس، أن القمة التي احتضنتها بلاده شهدت حضورًا استثنائيًّا لرؤساء الدول، مشيرًا إلى أن الرؤساء الذين لم يحضروا أرسلوا ممثلين عنهم على أعلى مستوى.

وأكد السبسي أنه ليست لتونس مشكلة مع أي طرف، و"حاولتُ أن أوفر كل أسباب الراحة النفسية والمادية لضيوفنا الكرام، وهذا ما قمنا به، حتى إيران شكرت التنظيم في تونس، ولأول مرة، لم نسمع بوقوع ملاسنة من زيد أو عمرو، رغم أن تلك الحوادث كانت تقع في قمم سابقة.

وغادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الجلسة الافتتاحية للقمة العربية التي احتضنتها تونس الأحد 31 مارس، بمجرد انتهاء الرئيس التونسى باجي قائد السبسى كلمته.

وكان الرئيس التونسي السبسي قد أكد في كلمته على ضرورة إقامة دولة فلسطينية، لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وخلال إلقاء الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط كلمته، غادر أمير قطر قاعة الاجتماعات، متوجها إلى المطار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات