• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

باكستان: انتهاء الهجوم الانتحاري وسط كابول بمقتل جميع المسلحين التفاصيل الكاملة لمحاولة انقلاب جديد علي ملك "الأردن" تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن تأسيس "ولاية وسط إفريقيا" الجيش الليبي يعلن سيطرته الكاملة علي كوبري مطار طرابلس ووادي الربيع فرنسا: مواجهات عنيفة بين متظاهري السترات الصفراء والشرطة تقرير مولر.. مجلس النواب الأميركي يطلب رسميا نسخة كاملة الاعتصام مستمر.. السودانيون يطلبون تسليم السلطة للمدنيين فنزويلا.. غوايدو يدعو لأكبر مسيرة بالتاريخ لخلع مادورو ماكرون يزعج أنقرة ويلتقي وفدا من قسد ويعد بمواصلة الدعم واشنطن: خطة السلام لن تمنح أراضي من سيناء للفلسطينيين فرنسا تترقب احتجاجاً جديداً للسترات الصفراء بعد غضب أنقرة.. مسؤول كردي يكشف وعود باريس قرقاش يعلق عقب توقيف تركيا شخصين زعمت أنهما يتجسسان لصالح الإمارات خيوط جديدة تتكشف في قضية اقتحام سفارة كوريا الشمالية في مدريد الاستخبارات الأمريكية تتهم هواوي بتلقي تمويل من الجيش وأجهزة أمن الدولة الصينية

الجمعة 05/04/2019 - 03:01 بتوقيت نيويورك

القضاء يطلب فحص مرتكب مجزرة نيوزيلندا للتأكد من أهليته العقلية

القضاء يطلب فحص مرتكب مجزرة نيوزيلندا للتأكد من أهليته العقلية

المصدر / وكالات - هيا

أمر قاض نيوزيلندي بإخضاع المتهم بارتكاب مجزرة مسجدي كرايست تشيرش لفحص نفسي للتأكد من مدى أهليته العقلية للخضوع للمحاكمة بتهمة قتل 50 شخصا ومحاولة قتل 39 آخرين.

وقال القاضي كاميرون ماندر خلال جلسة استماع مقتضبة في مدينة كرايست تشيرتش اليوم الجمعة إن المتهم الأسترالي العنصري برنتون تارانت، البالغ من العمر 28 عاما، سيخضع لفحص طبي يُجريه خبيران في الصحة العقلية لتحديد ما إذا كان "مؤهلا للخضوع للمحاكمة أو مجنونا".

وكان تارانت قد طرد محاميا عينته المحكمة بعد أول مثول له في 16 مارس، ما أثار مخاوف من احتمال رغبته في الدفاع عن نفسه وسعيه إلى استخدام المحاكمة منبرا للدعاية.

وتمنع المحكمة حتى الآن وسائل الإعلام من تصوير المتهم.

التعليقات