• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بريطانيا:100 جندي من القوات الخاصة إلى منطقة الخليج مخيمات النازحين بعدن اليمنية تواجة كارثة إنسانية قريباً.. دول غربية تفتح سفاراتها من جديد في صنعاء اليمنية فلسطين:الأسرى في سجن عسقلان أنهوا إضرابهم المفتوح بعد أن أشعلت الصفقة التوتر مع واشنطن.. تركيا تستعد لتسلم صواريخ S400 الروسية العراق: عملية عسكرية واسعة في قضاء ”الطارمية“ للقضاء علي خلايا داعش ترامب يصف رئيس بلدية لندن بـ كارثة دون ضمانات حماية.. الشرطة البريطانية تجند الأطفال للتجسس تحطم طائرة ومصرع قائدها عقب قيامها بحركات بهلوانية ببولندا قوات بريطانية فى مياه الخليج لحماية سفنها محمد بن سلمان: الإخوان وداعش والقاعدة وإيران مصدر "الاضطرابات السياسية" أردوغان يتوقع بدء وصول إس-400 في يوليو الانتقالي السوداني: الإعلام حرّف الكلام حول فض الاعتصام الهند تنتقم برسوم جمركية على سلع أمريكية مقتل شخصين باصطدام طائرتين في الجو بنيوزيلندا

الجمعة 05/04/2019 - 03:17 بتوقيت نيويورك

بريطانيا تعتزم مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي لمنع المحتويات الضارة

بريطانيا تعتزم مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي لمنع المحتويات الضارة

المصدر / وكالات - هيا

حملت وثائق مسربة من الحكومة البريطانية المديرين التنفيذيين لوسائل التواصل الاجتماعي مسؤولية شخصية عن انتشار محتوى ضار على منصاتهم.

ونقلت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية عن خطة للحكومة البريطانية أن المسؤولين في مواقع التواصل الاجتماعي يمكن مسائلتهم قانونيا بشأن المحتوى الضار على منصاتهم.

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك مخاوف متزايدة من دور الإنترنت في انتشار مواد ضارة مرتبطة بالإرهاب والاعتداء على الأطفال والانتحار والإضرار بالذات.

ووفقا للخطة المنتظر نشرها الأثنين المقبل، فإن الحكومة ستقوم بوضع مواقع التواصل الاجتماعي تتحت الرقابة من قبل منظمين مستقلين، مشيرة إلى أن هؤلاء المراقبون سوفي يتم تمويلها من خلال فرض رسوم على شركات الإعلام.

ولفتت الصحيفة إلى أن المنظم لهذه المواقع سوف يكون لديه السلطة لفرض غرامات كبيرة على الشركات التي تخترق واجبها ومساءلة المديرين التنفيذيين لهذه الشركات.

وتشير الصحيفة إلى أن هناك نقاش حاد خلال الشهور الأخيرة بشأن انتحار المراهقة البريطانية مولي روسيل، وكذلك إطلاق النار في كريست شيرش.

وقال آباء مولي روسيل إن مولي قتلت نفسها بسبب صور للضرر النفسي على مواقع التواصل.

التعليقات