• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 07/04/2019 - 04:03 بتوقيت نيويورك

ألمانيا: يجب اعتبار الإبادة الجماعية في رواندا تحذيراً للمستقبل

ألمانيا: يجب اعتبار الإبادة الجماعية في رواندا تحذيراً للمستقبل

المصدر / وكالات - هيا

قال وزير الخارجية الألماني هيكو ماس يوم السبت، إن الإبادة الجماعية في رواندا قبل 25 عاماً يجب أن ينظر إليها باعتبارها "تحذيراً للأجيال القادمة".

وقال ماس من برلين "كلنا نتحمل مسؤولية الحفاظ على الذاكرة وبذل قصارى جهدنا للتأكد من عدم حدوث أمر مماثل مرة أخرى"، واصفا الإبادة الجماعية بأنها "جريمة ذات أبعاد لا يمكن تصورها".

وأضاف ماس أن المجتمع الدولي لم ير علامات التحذير من إقتراب حدوث الإبادة الجماعية في أوائل عام 1994، لكنه قال إن إجراءات الكشف المبكر عن الأزمات والوقاية منها تطورت بشكل كبير منذ ذلك الوقت.

وبدأت الإبادة الجماعية في روندا في 7 أبريل عام 1994، حيث قتل ممثلون عن أغلبية الهوتو أفراد أقلية التوتسي والمعتدلين من الهوتو في المستعمرة البلجيكية السابقة.

وانتهت المذبحة بعد حوالي 100 يوم عندما قامت الجبهة الوطنية الرواندية (التوتسية)، التي تأسست خارج البلاد، بغزو روندا قادمة من أوغندا بقيادة بول كاجامي - رئيس رواندا الحالي.

وتوجد العديد من الوفود الدولية في كيجالي، عاصمة روندا، اليوم الأحد للمشاركة في إحياء الذكرى الخامسة والعشرين للابادة الجماعية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات