• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 08/04/2019 - 04:03 بتوقيت نيويورك

اتهامات للتحالف بارتكاب مذبحة بمدرسة ابتدائية في صنعاء

اتهامات للتحالف بارتكاب مذبحة بمدرسة ابتدائية في صنعاء

المصدر / وكالات - هيا

اتهم القيادي في جماعة الحوثيين ضيف الله الشامي التحالفَ السعودي الإماراتي بارتكاب مذبحة قتلت فيها 11 فتاة، وأصيبت أكثر من أربعين تلميذة في مدرسة ابتدائية بصنعاء.

وكان انفجار وقع في مخزن قرب مدرسة ابتدائية للبنات في حي سعوان شرقي صنعاء.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن التحالف نفيه استهداف قواته حيا سكنيا بصنعاء.

وقالت إن التحالف شن غارات على "معسكر الشرطة العسكرية بضاحية سعوان الذي حوله الحوثيون إلى معسكر تدريب ومخزن للأسلحة".

وعلى علاقة مع الهجوم، وجه تيد ليو عضو لجنة السياسات والاتصالات بمجلس النواب الأميركي -عبر صفحته بتويتر- تساؤلا لوزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، قائلا "هل تقود السعودية تحالفاً قتل للتو أطفالاً في اليمن؟".

وفي تغريدة أخرى وجهها لوزير الخارجية والقائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي، قال "هل استهدفت الولايات المتحدة أو قدمت مساعدة للسعودية في الضربة التي قتلت طالبات في اليمن أمس؟".

يُذكر أن التحالف السعودي اتهم مرارا من قبل الحوثيين ومنظمات حقوقية دولية باستهداف المدنيين خاصة الأطفال، وكان آخر حادث بهذا الصدد ما سمي "مجزرة صعدة" التي وقعت بالتاسع من أغسطس/آب الماضي حين شنت طائرات التحالف غارة جوية أصابت حافلة تقل أطفالا في محافظة صعدة (شمالي اليمن) راح ضحيتها 51 شخصا بينهم أربعون طفلا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات