• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

باكستان: انتهاء الهجوم الانتحاري وسط كابول بمقتل جميع المسلحين التفاصيل الكاملة لمحاولة انقلاب جديد علي ملك "الأردن" تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن تأسيس "ولاية وسط إفريقيا" الجيش الليبي يعلن سيطرته الكاملة علي كوبري مطار طرابلس ووادي الربيع فرنسا: مواجهات عنيفة بين متظاهري السترات الصفراء والشرطة تقرير مولر.. مجلس النواب الأميركي يطلب رسميا نسخة كاملة الاعتصام مستمر.. السودانيون يطلبون تسليم السلطة للمدنيين فنزويلا.. غوايدو يدعو لأكبر مسيرة بالتاريخ لخلع مادورو ماكرون يزعج أنقرة ويلتقي وفدا من قسد ويعد بمواصلة الدعم واشنطن: خطة السلام لن تمنح أراضي من سيناء للفلسطينيين فرنسا تترقب احتجاجاً جديداً للسترات الصفراء بعد غضب أنقرة.. مسؤول كردي يكشف وعود باريس قرقاش يعلق عقب توقيف تركيا شخصين زعمت أنهما يتجسسان لصالح الإمارات خيوط جديدة تتكشف في قضية اقتحام سفارة كوريا الشمالية في مدريد الاستخبارات الأمريكية تتهم هواوي بتلقي تمويل من الجيش وأجهزة أمن الدولة الصينية

الأحد 14/04/2019 - 03:19 بتوقيت نيويورك

ترمب يهاجم إلهان عمر بفيديو "لن ننسى".. وبيلوسي ممتعضة

ترمب يهاجم إلهان عمر بفيديو

المصدر / وكالات - هيا

فتحت إلهان عمر باباً من الانتقادات ضد نفسها بعدما وصفت قبل أسبوعين أحداث 11 سبتمبر/أيلول بمجموعة من الأشخاص الذين "فعلوا شيئاً ما"، حيث انتقد بعض النواب الأميركيين وصفها لذلك الهجوم الإرهابي المروع الذي طبع تاريخ الولايات المتحدة، بـ"شيء ما".

وعلى الرغم من مرور أيام عدة على تصريح عمر، إلا أن رد الرئيس الأميركي لم يأت إلا مساء الجمعة. حيث نشر دونالد ترمب عبر حسابه على "تويتر"، فيديو عن أحداث 11 أيلول/سبتمبر 2001 تضمن تعليقا لإلهان عمر.

وبدت عمر في مقطع الفيديو تقول أثناء كلمة لها بمجلس العلاقات الإسلامية الأميركية "كير" الأسبوع الماضي: "لقد تأسس كير بعد 11 سبتمبر، بعد أن قام بعض الأشخاص بفعل شيء ما، وبسبب ذلك بدأنا جميعا نفقد السبل نحو حرياتنا المدنية".

وسلط ترمب الضوء على عبارة "بعض الأشخاص فعلوا شيئا ما"، في إشارة إلى أنه استهانة بتلك الأحداث، وأرفق تعليقاً على الفيديو كاتباً "لن ننسى أبدا".

وكان نواب من الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترمب اعتبروا تصريحات إلهان تقلل من هجمات 11 سبتمبر.

بيلوسي تنتقد

في المقابل، انتقدت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي الرئيس الأميركي يوم السبت لنشره تلك التغريدة. وقالت بيلوسي في بيان على تويتر "ذكرى 11 سبتمبر/ أيلول مقدسة، وأي مناقشة لها ينبغي أن تتم باحترام كامل. ينبغي للرئيس ألا يستخدم الصور المؤلمة (لهجمات) 11 سبتمبر من أجل هجوم سياسي".

الهان عمر

في حين أثار الفيديو غضب إلهان، فردت عليه بتغريدة على تويتر السبت، قائلة "لا يمكن لأي شخص، بصرف النظر عن مدى حماقته وخبثه، أن يهدد حبي الراسخ لأميركا".

يذكر أن إلهان عمر ذات الأصول الصومالية فازت بعضوية مجلس النواب الأميركي، في نوفمبر/تشرين ثاني 2018، إلا أنها دأبت على انتقاد ترمب وحزبه.

التعليقات