• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

المعارضة البحرينية تعتذر للشعب الفلسطيني وتؤكد ما يحدث في المنامة وصمة عار من نظام مأجور لقوى الشر ورشة المنامة تنطلق اليوم .. موفدة هآرتس تكشف : هذا ما يجري في البحرين.. ترامب يؤكد على حقه في ضرب إيران دون مراجعة الكونغرس كوشنر لا يرى في المبادرة العربية أساسا لـ"صفقة القرن" السعودية: الحوثيون تعمدوا استهداف المدنيين بصاروخ إيراني السفارة الأمريكية "تغري" بيروت.. المليارات الـ6 "عربون التوطين‎"! السعودية تسمي وفدها المشارك في ورشة البحرين ترامب يرد على صحفية شهيرة تتهمه باغتصابها: لست على ذوقي روحاني: عقوبات واشنطن على المرشد غير مجدية لعدم امتلاكه أرصدة في الخارج إثيوبيا: وفاة مدعي عام ولاية أمهرة متأثرا بجروحه هجوم مسلح علي مسجد سبتة الإسباني دون وقوع إصابات "داعش" الإرهابي يعلن مسؤوليته عن هجوم بسكين استهدف أفراد شرطة في الشيشيان لبنان .."لن ننتظر الحل السياسي في أزمة اللاجئين السوريين في بلادنا" بعد أن مكثت أربع سنوات.. قوات إماراتية تغادر عدن لهذا السبب اشتباكات عنيفة في مدينة "إب" اليمنية بين أفراد أمن والأمن المركزي

الأحد 14/04/2019 - 03:19 بتوقيت نيويورك

ترمب يهاجم إلهان عمر بفيديو "لن ننسى".. وبيلوسي ممتعضة

ترمب يهاجم إلهان عمر بفيديو

المصدر / وكالات - هيا

فتحت إلهان عمر باباً من الانتقادات ضد نفسها بعدما وصفت قبل أسبوعين أحداث 11 سبتمبر/أيلول بمجموعة من الأشخاص الذين "فعلوا شيئاً ما"، حيث انتقد بعض النواب الأميركيين وصفها لذلك الهجوم الإرهابي المروع الذي طبع تاريخ الولايات المتحدة، بـ"شيء ما".

وعلى الرغم من مرور أيام عدة على تصريح عمر، إلا أن رد الرئيس الأميركي لم يأت إلا مساء الجمعة. حيث نشر دونالد ترمب عبر حسابه على "تويتر"، فيديو عن أحداث 11 أيلول/سبتمبر 2001 تضمن تعليقا لإلهان عمر.

وبدت عمر في مقطع الفيديو تقول أثناء كلمة لها بمجلس العلاقات الإسلامية الأميركية "كير" الأسبوع الماضي: "لقد تأسس كير بعد 11 سبتمبر، بعد أن قام بعض الأشخاص بفعل شيء ما، وبسبب ذلك بدأنا جميعا نفقد السبل نحو حرياتنا المدنية".

وسلط ترمب الضوء على عبارة "بعض الأشخاص فعلوا شيئا ما"، في إشارة إلى أنه استهانة بتلك الأحداث، وأرفق تعليقاً على الفيديو كاتباً "لن ننسى أبدا".

وكان نواب من الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترمب اعتبروا تصريحات إلهان تقلل من هجمات 11 سبتمبر.

بيلوسي تنتقد

في المقابل، انتقدت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي الرئيس الأميركي يوم السبت لنشره تلك التغريدة. وقالت بيلوسي في بيان على تويتر "ذكرى 11 سبتمبر/ أيلول مقدسة، وأي مناقشة لها ينبغي أن تتم باحترام كامل. ينبغي للرئيس ألا يستخدم الصور المؤلمة (لهجمات) 11 سبتمبر من أجل هجوم سياسي".

الهان عمر

في حين أثار الفيديو غضب إلهان، فردت عليه بتغريدة على تويتر السبت، قائلة "لا يمكن لأي شخص، بصرف النظر عن مدى حماقته وخبثه، أن يهدد حبي الراسخ لأميركا".

يذكر أن إلهان عمر ذات الأصول الصومالية فازت بعضوية مجلس النواب الأميركي، في نوفمبر/تشرين ثاني 2018، إلا أنها دأبت على انتقاد ترمب وحزبه.

التعليقات