• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

باكستان: انتهاء الهجوم الانتحاري وسط كابول بمقتل جميع المسلحين التفاصيل الكاملة لمحاولة انقلاب جديد علي ملك "الأردن" تنظيم "داعش" الإرهابي يعلن تأسيس "ولاية وسط إفريقيا" الجيش الليبي يعلن سيطرته الكاملة علي كوبري مطار طرابلس ووادي الربيع فرنسا: مواجهات عنيفة بين متظاهري السترات الصفراء والشرطة تقرير مولر.. مجلس النواب الأميركي يطلب رسميا نسخة كاملة الاعتصام مستمر.. السودانيون يطلبون تسليم السلطة للمدنيين فنزويلا.. غوايدو يدعو لأكبر مسيرة بالتاريخ لخلع مادورو ماكرون يزعج أنقرة ويلتقي وفدا من قسد ويعد بمواصلة الدعم واشنطن: خطة السلام لن تمنح أراضي من سيناء للفلسطينيين فرنسا تترقب احتجاجاً جديداً للسترات الصفراء بعد غضب أنقرة.. مسؤول كردي يكشف وعود باريس قرقاش يعلق عقب توقيف تركيا شخصين زعمت أنهما يتجسسان لصالح الإمارات خيوط جديدة تتكشف في قضية اقتحام سفارة كوريا الشمالية في مدريد الاستخبارات الأمريكية تتهم هواوي بتلقي تمويل من الجيش وأجهزة أمن الدولة الصينية

الأحد 14/04/2019 - 03:28 بتوقيت نيويورك

4 مقابر جماعية في المثنى.. وأكثر من 200 رفات

4 مقابر جماعية في المثنى.. وأكثر من 200 رفات

المصدر / وكالات - هيا

عثر في بادية السماوة العراقية التي تبعد 125 كلم عن مركز محافظة المثنى، على أربع مقابر جماعية لضحايا ما يعرف في العراق بحملة الأنفال (عمليات قصف وتصفية قام بها النظام العراقي السابق برئاسة الرئيس صدام حسين من سنة 1986 وحتى 1989 ضد مناطق الأكراد في إقليم كردستان) قبل يومين.

وقد أكد محافظ المثنى السعي لفتح تلك المقابر بالتعاون مع حكومة إقليم كردستان والجهات المعنية.

وفي حين نقلت شبكة روداو الكردية عن مدير المتابعة في مكتب محافظ المثنى، نبيل كامل تأكيده أن "فتح المقابر أمر صعب لأنه يتطلب موافقة إدارية وقانونية وعملاً شاقاً، وتنسيقا مع الجهات القضائية،"، موضحاً أن هناك جهات تُعنى بفتح المقابر الجماعية، مثل مؤسسة الشهداء ووزارة الصحة والخبراء في هذا المجال.

وأشارت التقديرات الأولية لمجلس محافظة المثنى إلى وجود 200 رفات في هذه المقابر الجماعية الأربع.

وقد شكلت عدة لجان لإجراء الفحوصات اللازمة والخاصة بكيفية إخراج رفات الضحايا وفقاً للمعايير المطلوبة.

التعليقات