• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 14/04/2019 - 08:22 بتوقيت نيويورك

وباء جديد يهاجم "المحويت" اليمنية ويتسبب في مقتل 145 شخص

وباء جديد يهاجم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت السلطات المحلية في محافظة المحويت، عن وفاة وإصابة 145 شخصاً بمرض الدفتيريا، منذ مطلع 2018 وحتى نهاية مارس/ آذار الماضي.

وقال مدير إدارة الترصد الوبائي في مكتب الصحة بالمحويت، أحمد قعيش، إن إجمالي عدد الحالات التي أصيبت بمرض الدفتيريا، منذ مطلع 2018 وحتى مارس/ آذار الماضي، بلغ 145 حالة، توفيت منها أربع حالات.
وأشار إلى أن نظام الإنذار المبكر لترصد الأمراض والأوبئة، لا يغطي سوى 6 في المائة من المحافظة، وبحاجة إلى دعم وزارة الصحة والسكان، ليشمل بقية المناطق.

وأبدى سكان محافظة المحويت، مخاوفهم جراء تفشي الأمراض والأوبئة، أخيراً، خصوصاً مع استمرار تدهور المنظومة الصحية في البلاد، منذ بدء الحرب في مارس/ آذار 2015.

وبحسب وزارة الصحة والسكان اليمنية، فإن إجمالي عدد المصابين بالدفتيريا في اليمن، منذ ظهور المرض وحتى نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بلغ 2875 حالة، توفيت منها 190 حالة، 90 في المائة أطفال.

يشار إلى أن الدفتيريا مرض معدي تُسببه جرثومة "الوتدية الخناقية"، تستقر في البلعوم، وتنتشر عبر الإفرازات التنفسية (الأنف والبلعوم) إلى البيئة المحيطة بالمصاب، وتتراوح فترة حضانة البكتيريا بين يومين حتى أسبوع، وتسبب الإصابة بها ظهور حمى والتهاب الأنف، واللوزتين، والبلعوم والحنجرة، مع نشوء تورم يسد مجرى الهواء، ما يؤدي إلى الاختناق.

على الرغم من القضاء على الدفتيريا في جميع أنحاء العالم تقريبا، عاد المرض للظهور في اليمن نتيجة الحرب الأهلية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات