• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 16/04/2019 - 03:39 بتوقيت نيويورك

سفير إيران بالدوحة يدعو لتشكيل حلف بين إيران والعراق وقطر

سفير إيران بالدوحة يدعو لتشكيل حلف بين إيران والعراق وقطر

المصدر / وكالات - هيا

دعا السفير الإيراني لدى الدوحة إلى تشكيل تحالف ثلاثي بين إيران وقطر والعراق لمواجهة الضغوط الأميركية على المنطقة على حد وصفه.

فبحسب السفير الإيراني لدى الدوحة محمد علي سبحاني فإن قطر والعراق ينبغي عليها الانخراط في تحالف في وجه الولايات المتحدة.

هذه التصريحات جاءت من قلب العاصمة القطرية حيث كان الدبلوماسي الإيراني يحضر مؤتمرا حول فرص الاستثمار جنوب إيران.

ويرى سبحاني في هذا التحالف مهربا مما وصفه بتحالف مضاد تقوده الولايات المتحدة ودول خليجية يستهدف بلاده ويحظى بقدرات مالية هائلة تتيح له ممارسة مختلف الضغوط على طهران.

لكنّ آمال السفير الإيراني قد لا تتحقق، على الأقل بالكامل.

فالعراق أعلن عن موقف رسمي يرفض الانضمام في أي تحالفات إقليمية ويسعى لعلاقات جيدة مع الأطراف كافة.

بل إن رئيس وزرائه عادل عبد المهدي الذي يستعد لزيارة السعودية يشدد في أكثر من موقف على الالتزام بسياسة النأي بالنفس في التجاذبات الإقليمية.

وفي ظل هذا الموقف العراقي تظل الدوحة الشريك الأبرز في هذا التحالف الثنائي.. وهي التي عززت من علاقاتها بإيران على مختلف المستويات في السنوات الأخيرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات