• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 16/04/2019 - 03:44 بتوقيت نيويورك

مجلس الأمن يدين إعلان طالبان بدء هجوم الربيع.. "دمار للشعب"

مجلس الأمن يدين إعلان طالبان بدء هجوم الربيع..

المصدر / وكالات - هيا

دان مجلس الأمن الدولي، الاثنين، إعلان حركة طالبان الأفغانية الجمعة بدء معارك الربيع، معتبراً أن هذا الهجوم الذي تشنه الحركة المتطرفة سنوياً مع بدء ذوبان الثلوج "لن يؤدي إلا إلى مزيد من الآلام والدمار للشعب الأفغاني".

وقال أعضاء المجلس الـ15 في بيان إن "الدعوات إلى مزيد من المعارك لا تصب في صالح تحقيق سلام دائم".

وأشار البيان إلى أن "أعضاء مجلس الأمن يدعون كل أطراف النزاع إلى اغتنام الفرصة لبدء حوار شامل أفغاني-أفغاني ومفاوضات تقود إلى تسوية سياسية".

وكانت "طالبان" قد أعلنت في بيان الجمعة بدء هجوم الربيع. وتغتنم الحركة المتطرفة سنوياً حلول فصل الربيع وذوبان الثلوج لكي تكثف هجماتها على القوات الحكومية والأجنبية المساندة لها على الرغم من أن المعارك تواصلت في السنوات الأخيرة خلال فصل الشتاء.

والصيف الماضي، بدأت الولايات المتحدة سلسلة محادثات مع مسلحي طالبان في محاولة لإنهاء الحرب والخروج من أفغانستان، حيث تخوض أطول حرب في تاريخها.

واختتمت الجولة الأخيرة من المحادثات بين واشنطن وطالبان في آذار/مارس بقطر.

ومن المقرر أن يلتقي ممثلون عن الحكومة الأفغانية ممثلين عن طالبان للمرة الأولى من 19 إلى 21 نيسان/إبريل في الدوحة، وفق كابول.

ولم تؤكد طالبان هذا التاريخ، علماً أنها واصلت حتى الآن رفض الحوار مع سلطات كابول التي تعدها "دمية" بيد واشنطن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات