• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 16/04/2019 - 09:15 بتوقيت نيويورك

الجزائر تبدأ فاعليات الاستعداد للانتخابات الرئاسية يوليو المقبل

الجزائر تبدأ فاعليات الاستعداد للانتخابات الرئاسية يوليو المقبل

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بدأت اليوم الثلاثاء عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية بالجزائر والتي تستمر حتى 23 أبريل الجاري؛ استعدادًا للانتخابات الرئاسية المقررة في 4 يوليو المقبل.

وذكرت  وسائل الإعلام  الجزائرية أن هذه المراجعة تأتي طبقًا لأحكام المادة 14 من القانون المتعلق بنظام الانتخابات.

وكانت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية قد دعت المواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية لاسيما البالغين 18 عاما يوم الاقتراع، إلى طلب تسجيل أنفسهم ضمن القائمة الانتخابية لبلدية إقامتهم.

وتنص المادة 15 من نفس القانون على أن إعداد القوائم الانتخابية ومراجعتها في كل بلدية يكون تحت مراقبة لجنة إدارية انتخابية تتكون من قاض يعينه رئيس المجلس القضائي المختص إقليميًا لرئاسة اللجنة ورئيس المجلس الشعبي البلدي والأمين العام للبلدية وناخبين اثنين من البلدية يعينهما رئيس اللجنة.

يذكر أن عدد الناخبين في آخر استحقاق انتخابي شهدته الجزائر وهو الانتخابات المحلية التي جرت في نوفمبر2017 قد بلغ 22 مليونًا و883 ألفًا و772 ناخبًا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات