• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 22/04/2019 - 08:51 بتوقيت نيويورك

الجزائر: انطلاق اللقاء التشاوري حول انتخابات الرئاسة مع غياب للرئيس المؤقت

الجزائر: انطلاق اللقاء التشاوري حول انتخابات الرئاسة مع غياب للرئيس المؤقت

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

 افتتحت، اليوم الاثنين، بقصر الأمم للمؤتمرات بالجزائر العاصمة، أعمال اللقاء التشاوري حول آليات إنشاء هيئة وطنية مستقلة مكلفة بتحضير وتنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة في 4 يوليو المقبل.
يشارك في هذا اللقاء الذي يشمل جلسة مغلقة، مسؤولو أحزاب سياسية وممثلون عن المجتمع المدني والجمعيات إلى جانب شخصيات وطنية ومختصين في المسائل القانونية والدستورية، وفيما غاب عن اللقاء الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح الذي دعا إلى اللقاء، حضره حبة العقبي الأمين العام للرئاسة الجزائرية.

وكانت اغلب الأحزاب السياسية قد أعلنت رفضها المشاركة في هذا الموعد ومنها أحزاب الحرية والعدالة والعمال وحركة مجتمع السلم وجبهة العدالة والتنمية والجبهة الوطنية الجزائرية وطلائع الحريات والحزب الوطني للتضامن والتنمية، بالإضافة إلى حزبين من الأغلبية البرلمانية وهما تجمع أمل الجزائر "تاج" والحركة الوطنية الشعبية.

وكان الرئيس بن صالح عقد الأسبوع الماضي في إطار المساعي التشاورية لمعالجة الأوضاع السياسية في البلاد، عقد لقاءات مع عدة شخصيات وطنية .

وتعهد بن صالح في خطابه للشعب الجزائري بعد توليه منصبه بتشكيل هيئة وطنية مستقلة توفر الشروط الضرورية لإجراء انتخابات رئاسية نزيهة وبالتشاور مع الفاعلين من الطبقة السياسية والمدنية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات