• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل اجتماع "غريفيث" مع السعودية بشأن أزمة جنوب اليمن لافروف: موسكو سترد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا استقالت 1500 ضابط وعسكري كويتي من الخدمة لهذا السبب فلسطين: إصابة 5 مواطنين بالرصاص في مواجهات مع قوات الاحتلال بنابلس سقوط "أبين" بيد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مرشح الرئاسة الأميركية ساندارز: لا يمكن السكوت على الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني دعوات فرنسية وأممية للالتزام بالهدنة بإدلب وبوتين يتمسك بدعمه لهجوم قوات الأسد البشير في قفص الاتهام.. صور وكواليس وتفاصيل حول ممتلكات المعزول ترامب يسخر من جرينلاند بصورة «فوتوشوب» لفندق دعوات سودانية بالديمقراطية: عقبال للجزائر انتقادات تطال غوغل و"تضييق" السيسي واشنطن: قرار بريطانيا بشأن ناقلة النفط "مؤسف" زعيمة هونغ كونغ تعد بالحوار لإنهاء الاحتجاجات القيادة المركزية الأميركية: اعتداءات هرمز مشكلة دولية تونس.. تزكيات مزوّرة قد تطيح بمرشحين للرئاسة

الأربعاء 24/04/2019 - 03:59 بتوقيت نيويورك

نيوزيلندا.. الإقامة الدائمة للناجين من الهجوم الإرهابي

نيوزيلندا.. الإقامة الدائمة للناجين من الهجوم الإرهابي

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت نيوزيلندا، الثلاثاء، أنها ستمنح الإقامة الدائمة لجميع الناجين من الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في كرايست تشيرش وأسفر عن مقتل 50 من المصلين.

ووجهت السلطات النيوزيلندية للأسترالي برينتون تارانت (28 عاماً) ،الذي يُعتقد بأنه من دعاة تفوق الجنس الأبيض، 50 اتهاماً بالقتل في أعنف حادث قتل جماعي تشهده البلاد، والذي تسبب أيضاً في إصابة 50 آخرين خلال صلاة الجمعة.

وقالت الحكومة إنها تبحث منح تأشيرات للناجين، لكن لم يتم الإعلان عن أي قرار. كما لم تنشر الأخبار المتعلقة بذلك إلا على هيئة رابط على موقع الهجرة.

وبحسب إدارة الهجرة في نيوزيلندا، تم إنشاء فئة جديدة للتأشيرات تحت اسم تأشيرة رد الفعل على كرايست تشيرش 2019. ويمكن للأشخاص الذين كانوا بالمسجدين وقت وقوع الهجوم في 15 آذار/مارس التقدم بطلب للحصول على التأشيرة، وكذلك الذين يرتبطون بهم بصلة قرابة مباشرة.

ويتعين على المتقدمين للحصول على التأشيرة أن يكونوا من المقيمين في نيوزيلندا يوم الهجوم، لذا فإن التأشيرة لن تمنح للسياح أو الذين كانوا في زيارة قصيرة للبلاد. ويمكن تقديم الطلبات اعتباراً من الأربعاء.

وذكرت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، أن الهجوم عمل من أعمال الإرهاب وأقرت قوانين تحظر حيازة الأسلحة نصف الآلية.

وفي سريلانكا، قال وزير بالحكومة، الثلاثاء، إن التفجيرات التي استهدفت كنائس وفنادق في عيد القيامة وأودت بحياة 321 شخصاً جاءت على ما يبدو انتقاماً للهجوم على مسجدين في نيوزيلندا.

التعليقات