• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 26/04/2019 - 04:14 بتوقيت نيويورك

كيم بعد قمته مع بوتين: السلام يعتمد على سلوك أميركا

كيم بعد قمته مع بوتين: السلام يعتمد على سلوك أميركا

المصدر / وكالات - هيا

نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونغ أون، قوله خلال قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن السلام والأمن على شبه الجزيرة الكورية سيعتمدان تماما على الموقف الأميركي مستقبلا.

وأكد كيم في معرض حديثه أن القمة مع بوتين كانت "ودّية".

وقالت الوكالة إن كيم صرّح: "الوضع على شبه الجزيرة الكورية والمنطقة الآن في طريق مسدود ووصل إلى نقطة حرجة إذ قد يعود إلى وضعه الأصلي لأن الولايات المتحدة اتخذت موقفا أحاديا بسوء نية في محادثات القمة الثانية التي جرت في الآونة الأخيرة بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والولايات المتحدة".

وكانت القمة التي تجمع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وزعيم كوريا الشمالية، كيم يونغ أون قد انطلقت الخميس، في مدينة فلاديفوستوك الروسية.

وقال فلاديمير بوتين لكيم يونغ أون، إنه يدعم الجهود الحالية لتخفيف التوترات في شبه الجزيرة الكورية، كما أنه يريد تعزيز العلاقات الاقتصادية.

وأضاف في مستهل أول قمة بينهما في أقصى الشرق الروسي "أنا على ثقة بأن زيارتكم اليوم إلى روسيا ستساعدنا في فهم أفضل لكيفية حل الوضع في شبه الجزيرة الكورية وما الذي يمكن لروسيا أن تفعله لدعم العملية الإيجابية التي تجري حاليا". وأضاف "فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية، أمامنا الكثير من العمل لتنمية العلاقات الاقتصادية".

من جانبه، قال زعيم كوريا الشمالية إنه يتطلع لتعزيز "العلاقات التقليدية" مع روسيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات