• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 27/04/2019 - 04:53 بتوقيت نيويورك

اليابان تُؤيد حوار بوتين وكيم بشأن نزع السلاح النووي

اليابان تُؤيد حوار بوتين وكيم بشأن نزع السلاح النووي

المصدر / وكالات - هيا

أكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أنه يؤيد حوار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بشأن نزع السلاح النووي، مشيراً إلى أن نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، يعتبر هدفاً مشتركاً لليابان وروسيا.

وقال آبي خلال لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، وفق ما أوردت (سبوتنك): "لقد استغرقنا الكثير من الوقت لمناقشة قضية كوريا الشمالية، وتبادل شامل للآراء، وبعد القمة الأميركية الكورية الشمالية العام الماضي، ظهر اتجاه جديد".

وأشار آبي إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التقى مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الأسبوع الجاري، حيث تم تنفيذ عمل يهدف إلى إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

وأضاف آبي: "نؤكد أنا والرئيس بوتين بشكل مستمر، أن إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، هو الهدف المشترك لليابان وروسيا، وتعتزم اليابان، بالتعاون مع المجتمع الدولي، بذل الجهود لتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بشأن إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية".

هذا والتقى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، الخميس25 نيسان/ أبريل، ويعتبر هذا اللقاء هو الأول بينهما، وجرى في جزيرة "روسكي" بمدينة فلاديفوستوك.

وتعتبر الزيارة التي قام بها كيم، الأولى إلى روسيا منذ وصوله إلى السلطة في عام 2011، وكذلك أول زيارة خارجية لرئيس مجلس الدولة الكوري الشمالي، بعد إعادة انتخابه لهذا المنصب في نيسان/ أبريل من هذا العام.


الأكثر مشاهدة


التعليقات