• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 30/04/2019 - 03:59 بتوقيت نيويورك

غورباتشوف يدعو موسكو وواشنطن لحوار استراتيجي يقي العالم من الفناء

غورباتشوف يدعو موسكو وواشنطن لحوار استراتيجي يقي العالم من الفناء

المصدر / وكالات - هيا

اعتبر الرئيس السوفيتي السابق ميخائيل غورباتشوف، أن على روسيا والولايات المتحدة حماية الحوار الاستراتيجي، لأن سياسة الردع النووي المتبادل بين موسكو وواشنطن محفوفة بعواقب كارثية.

وقال غورباتشوف لصحيفة The Wall Street Journal الأمريكية: "لا يمكن للردع أن يحمي العالم من وقوع غلطة نووية فظة أو من الإرهاب النووي".

وأكد الزعيم السوفيتي السابق على أن هذين الاحتمالين يصبحان واقعيين بشكل متزايد، في غياب حوار مستدام وغني المضمون بين واشنطن وموسكو".

وأشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جورج شولتز، ووزير الدفاع الأمريكي الأسبق ويليام بيري، والسيناتور الأمريكي صاموئيل نان، حذروا من مغبة عدم وجود هذا الحوار.

وأكد غورباتشوف، أنه موافق معهم في ما يتعلق "بالحاجة الملحة لحوار استراتيجي بين روسيا والولايات المتحدة".

وقال: "إني على ثقة تامة بأن مبدأ الردع النووي يضع العالم تحت التهديد المستمر بدلا من ضمانه حماية العالم".

وأكد غورباتشوف أن روسيا والولايات المتحدة، تقفان اليوم على مفترق طرق خطير للغاية، ويجب عليهما التمعّن والتفكير عميقا... لقد طرح مخضرمو الحرب الباردة رؤيتهم، والكرة الآن في ملعب قادة البلدين".

الأكثر مشاهدة


التعليقات