• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الصومال: تفجير"مقديشيو" يسفر عن 19 قتيل وجريح الأمم المتحدة تهدد بقطع المساعدات العاجلة لليمن لهذا السبب سريلانكا: الحمض النووي يكشف هوية العقل المدبر للاعتداءات الدموية في عيد الفصح إندونيسيا تحظر وسائل التواصل الاجتماعي في بعض المناطق بسبب العنف تفاصيل التحقيقات مع"البشير"في سجن كوبر "حفتر"يهدد بقصف أي سفينة آتية من تركيا علي الحدود الغربية ليبيا إندونيسيا.. المعارضة ترفض فوز الرئيس والشرطة تشتبك مع المتظاهرين انتصارا لفلسطين.. مؤسسة ماليزية تقاضي إسرائيل بالجنائية الدولية ميدل إيست آي: السعودية تُحضّر لإعدام العودة والقرني والعمري بعد رمضان وزير الدفاع الأمريكي: لا رغبة لدينا في خوض حرب ضد إيران المعاملة بالمثل.. تركيا تخفض الرسوم الجمركية على البضائع الأمريكية إلى النصف ترامب يتحدي الديمقراطيين.. ما يحدث معي لم يحدث مع رئيس سابق ليبيا.. اشتباكات عنيفة بين الوفاق والجيش الوطني بطرابلس بآليات ودبابات.. أميركا وإيران تستعدان للمواجهة على الملعب العراقي استطلاع: نصف الأميركيين يتوقعون حرباً مع إيران

الجمعة 03/05/2019 - 04:09 بتوقيت نيويورك

فيتنام تشيع الرئيس الأسبق "لو دوك أنه" في جنازة رسمية

فيتنام تشيع الرئيس الأسبق

المصدر / وكالات - هيا

أجرت فيتنام ، اليوم الجمعة، جنازة رسمية للرئيس الأسبق، لي دوك آنه، الذي اشتهر بمحاربة نظام الخمير الحمر في كمبوديا.

وتوفي "آنه" في 22 أبريل في هانوي بعد إصابته بنزيف في المخ في فبراير.

وخاض "لو دوك آنه" أربعة حروب اعتبارا من عام 1945، وكان القائد الأعلى للقوات الفيتنامية التي حاربت في كمبوديا خلال الثمانينات من القرن الماضي، بعدما أطاحت هانوي بنظام بول بوت الذي ارتكب مذابح جماعية عام 1979.

ورغم من أن فيتنام سحبت قواتها من كمبوديا في عام 1989 ، لكن يعود إليه الفضل على نطاق واسع في تمهيد الطريق لهزيمة الخمير الحمر نهائيا في عام 1998.

وشغل "آنه" منصب وزير الدفاع الوطني في الفترة من 1987 إلى 1991 وانتخب رئيسا لفيتنام في عام 1992. واكتسب شهرة لمقاومة الإصلاحات الاقتصادية لصالح الماركسية اللينينية التقليدية في الدولة الشيوعية ذات الحزب الواحد. وأصيب بسكتة دماغية في عام 1996 واستقال في العام التالي.

التعليقات