• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل اجتماع "غريفيث" مع السعودية بشأن أزمة جنوب اليمن لافروف: موسكو سترد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا استقالت 1500 ضابط وعسكري كويتي من الخدمة لهذا السبب فلسطين: إصابة 5 مواطنين بالرصاص في مواجهات مع قوات الاحتلال بنابلس سقوط "أبين" بيد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مرشح الرئاسة الأميركية ساندارز: لا يمكن السكوت على الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني دعوات فرنسية وأممية للالتزام بالهدنة بإدلب وبوتين يتمسك بدعمه لهجوم قوات الأسد البشير في قفص الاتهام.. صور وكواليس وتفاصيل حول ممتلكات المعزول ترامب يسخر من جرينلاند بصورة «فوتوشوب» لفندق دعوات سودانية بالديمقراطية: عقبال للجزائر انتقادات تطال غوغل و"تضييق" السيسي واشنطن: قرار بريطانيا بشأن ناقلة النفط "مؤسف" زعيمة هونغ كونغ تعد بالحوار لإنهاء الاحتجاجات القيادة المركزية الأميركية: اعتداءات هرمز مشكلة دولية تونس.. تزكيات مزوّرة قد تطيح بمرشحين للرئاسة

الجمعة 03/05/2019 - 04:09 بتوقيت نيويورك

فيتنام تشيع الرئيس الأسبق "لو دوك أنه" في جنازة رسمية

فيتنام تشيع الرئيس الأسبق

المصدر / وكالات - هيا

أجرت فيتنام ، اليوم الجمعة، جنازة رسمية للرئيس الأسبق، لي دوك آنه، الذي اشتهر بمحاربة نظام الخمير الحمر في كمبوديا.

وتوفي "آنه" في 22 أبريل في هانوي بعد إصابته بنزيف في المخ في فبراير.

وخاض "لو دوك آنه" أربعة حروب اعتبارا من عام 1945، وكان القائد الأعلى للقوات الفيتنامية التي حاربت في كمبوديا خلال الثمانينات من القرن الماضي، بعدما أطاحت هانوي بنظام بول بوت الذي ارتكب مذابح جماعية عام 1979.

ورغم من أن فيتنام سحبت قواتها من كمبوديا في عام 1989 ، لكن يعود إليه الفضل على نطاق واسع في تمهيد الطريق لهزيمة الخمير الحمر نهائيا في عام 1998.

وشغل "آنه" منصب وزير الدفاع الوطني في الفترة من 1987 إلى 1991 وانتخب رئيسا لفيتنام في عام 1992. واكتسب شهرة لمقاومة الإصلاحات الاقتصادية لصالح الماركسية اللينينية التقليدية في الدولة الشيوعية ذات الحزب الواحد. وأصيب بسكتة دماغية في عام 1996 واستقال في العام التالي.

التعليقات