• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل اجتماع "غريفيث" مع السعودية بشأن أزمة جنوب اليمن لافروف: موسكو سترد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا استقالت 1500 ضابط وعسكري كويتي من الخدمة لهذا السبب فلسطين: إصابة 5 مواطنين بالرصاص في مواجهات مع قوات الاحتلال بنابلس سقوط "أبين" بيد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مرشح الرئاسة الأميركية ساندارز: لا يمكن السكوت على الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني دعوات فرنسية وأممية للالتزام بالهدنة بإدلب وبوتين يتمسك بدعمه لهجوم قوات الأسد البشير في قفص الاتهام.. صور وكواليس وتفاصيل حول ممتلكات المعزول ترامب يسخر من جرينلاند بصورة «فوتوشوب» لفندق دعوات سودانية بالديمقراطية: عقبال للجزائر انتقادات تطال غوغل و"تضييق" السيسي واشنطن: قرار بريطانيا بشأن ناقلة النفط "مؤسف" زعيمة هونغ كونغ تعد بالحوار لإنهاء الاحتجاجات القيادة المركزية الأميركية: اعتداءات هرمز مشكلة دولية تونس.. تزكيات مزوّرة قد تطيح بمرشحين للرئاسة

السبت 04/05/2019 - 05:26 بتوقيت نيويورك

تصعيد بين غزة وإسرائيل ونتنياهو يعقد اجتماعا لبحث التطورات

تصعيد بين غزة وإسرائيل ونتنياهو يعقد اجتماعا لبحث التطورات

المصدر / وكالات - هيا

قُتل فلسطيني وأصيب 5 آخرون جراء استهداف الجيش الإسرائيلي لمناطق في شمال قطاع غزة، ردا على إطلاق فصائل المقاومة الفلسطينية عشرات الصواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل.


وأفادت في القدس بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعقد مشاورات أمنية في مقر وزارة الدفاع لبحث التصعيد في قطاع غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم، أن نحو 50 صاروخا أطلقت صباح اليوم السبت من قطاع غزة وتم اعتراض العشرات منها، ولم يذكر الجيش ما إذا كان ذلك أسفر عن وقوع إصابات.

وفي نفس السياق أفادت مراسلة "RT" في القدس بإن فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة أطلقت رشقة من الصواريخ نحو مستوطنة عسقلان في إسرائيل، صباح اليوم السبت.

وقال مراسلنا في غزة إن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف أرضا خالية شرق بيت حانون، كما سُمع دوي انفجار في المناطق الشمالية للقطاع، وعادت مراكب الصيادين في بحر غزة إلى الميناء جراء استهدافها من قبل زوارق إسرائيلية حربية، وخوفا من عمليات اعتقال ومصادرة المراكب.

بدوره قال الجيش الإسرائيلي، إن صاروخا أطلق من جنوب قطاع غزة وسقط بالقرب من السياج الأمني في مستوطنة "أشكول" المحاذية للقطاع، دون وقوع إصابات.

وأغلق الجيش الإسرائيلي عدة مناطق محاذية لقطاع غزة، بالإضافة إلى إغلاق شاطئ "زيكيم" أمام الزوار.

وقال في بيان: "بعد تقييم الوضع تقرر في جيش الدفاع إغلاق مناطق وطرقات محاذية للسياج الأمني مع قطاع غزة. كما سيتم حظر الدخول إلى عدة تلال في المنطقة". 

وقد لقي 4 فلسطينيين أمس السبت مصرعهم، قُتل اثنان منهم بغارة جوية شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على موقع لكتائب، القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، وسط قطاع غزة، وذلك بعد إصابة جنديين إسرائيليين.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة في وقت لاحق إن فلسطينيين اثنين آخرين توفيا متأثرين بجروحهما، التي أصيبا بها برصاص الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، وتوعدت الغرفة المشتركة، التي تضم كتائب القسام والأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية بالرد.

التعليقات