• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل اجتماع "غريفيث" مع السعودية بشأن أزمة جنوب اليمن لافروف: موسكو سترد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا استقالت 1500 ضابط وعسكري كويتي من الخدمة لهذا السبب فلسطين: إصابة 5 مواطنين بالرصاص في مواجهات مع قوات الاحتلال بنابلس سقوط "أبين" بيد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مرشح الرئاسة الأميركية ساندارز: لا يمكن السكوت على الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني دعوات فرنسية وأممية للالتزام بالهدنة بإدلب وبوتين يتمسك بدعمه لهجوم قوات الأسد البشير في قفص الاتهام.. صور وكواليس وتفاصيل حول ممتلكات المعزول ترامب يسخر من جرينلاند بصورة «فوتوشوب» لفندق دعوات سودانية بالديمقراطية: عقبال للجزائر انتقادات تطال غوغل و"تضييق" السيسي واشنطن: قرار بريطانيا بشأن ناقلة النفط "مؤسف" زعيمة هونغ كونغ تعد بالحوار لإنهاء الاحتجاجات القيادة المركزية الأميركية: اعتداءات هرمز مشكلة دولية تونس.. تزكيات مزوّرة قد تطيح بمرشحين للرئاسة

الأحد 05/05/2019 - 02:53 بتوقيت نيويورك

الرئيس الفلسطيني يدين القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

الرئيس الفلسطيني يدين القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

المصدر / وكالات - هيا

دان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، القصف الإسرائيلي المتصاعد على قطاع غزة، وطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وأكد عبّاس على أن الصمت على جرائم إسرائيل وانتهاكاتها للقانون الدولي، يشجعها على الاستمرار في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني، على حد تعبيره.

من جهة أخرى، قُتل شاب فلسطيني في غارة جوّية إسرائيلية مساء السبت في بلدة بيت لاهيا في شمال غزة، ما يرفع إلى أربعة حصيلة القتلى الفلسطينيين، على ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة، "استشهد المواطن خالد محمد أبو قليق (25 عاما) جرّاء غارة استهدفت فيها قوّات الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة".

كذلك، قُتلت والدة الطفلة، صبا أبو عرار، التي كانت قضت في غارة جوية إسرائيلية مساء السبت في مدينة غزة، على ما أعلن الناطق باسم وزارة الصحة التابعة لحماس في القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة: "استشهدت المواطنة فلسطين صالح أبو عرار (37 عاما) متأثرة بجروح أصيبت بها مساء بالرأس جراء الاستهداف الجوي الإسرائيلي لمنزلها" في حي الزيتون شرق غزة، موضحاً أن فلسطين هي "أم الرضيعة الشهيدة صبا أبو عرار التي استشهدت مساء في الغارة نفسها".

وبهذا يرتفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 4 بينهم الطفلة الرضيعة التي لا يتجاوز عمرها 14 شهراً.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت متأخر السبت أنه نفذ حوالي 120 غارة على قطاع غزة.

وحسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفع عدد الجرحى إلى 18 مصابا.

التعليقات