• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الصومال: تفجير"مقديشيو" يسفر عن 19 قتيل وجريح الأمم المتحدة تهدد بقطع المساعدات العاجلة لليمن لهذا السبب سريلانكا: الحمض النووي يكشف هوية العقل المدبر للاعتداءات الدموية في عيد الفصح إندونيسيا تحظر وسائل التواصل الاجتماعي في بعض المناطق بسبب العنف تفاصيل التحقيقات مع"البشير"في سجن كوبر "حفتر"يهدد بقصف أي سفينة آتية من تركيا علي الحدود الغربية ليبيا إندونيسيا.. المعارضة ترفض فوز الرئيس والشرطة تشتبك مع المتظاهرين انتصارا لفلسطين.. مؤسسة ماليزية تقاضي إسرائيل بالجنائية الدولية ميدل إيست آي: السعودية تُحضّر لإعدام العودة والقرني والعمري بعد رمضان وزير الدفاع الأمريكي: لا رغبة لدينا في خوض حرب ضد إيران المعاملة بالمثل.. تركيا تخفض الرسوم الجمركية على البضائع الأمريكية إلى النصف ترامب يتحدي الديمقراطيين.. ما يحدث معي لم يحدث مع رئيس سابق ليبيا.. اشتباكات عنيفة بين الوفاق والجيش الوطني بطرابلس بآليات ودبابات.. أميركا وإيران تستعدان للمواجهة على الملعب العراقي استطلاع: نصف الأميركيين يتوقعون حرباً مع إيران

الأحد 05/05/2019 - 02:53 بتوقيت نيويورك

الرئيس الفلسطيني يدين القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

الرئيس الفلسطيني يدين القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

المصدر / وكالات - هيا

دان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، القصف الإسرائيلي المتصاعد على قطاع غزة، وطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وأكد عبّاس على أن الصمت على جرائم إسرائيل وانتهاكاتها للقانون الدولي، يشجعها على الاستمرار في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني، على حد تعبيره.

من جهة أخرى، قُتل شاب فلسطيني في غارة جوّية إسرائيلية مساء السبت في بلدة بيت لاهيا في شمال غزة، ما يرفع إلى أربعة حصيلة القتلى الفلسطينيين، على ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة، "استشهد المواطن خالد محمد أبو قليق (25 عاما) جرّاء غارة استهدفت فيها قوّات الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة".

كذلك، قُتلت والدة الطفلة، صبا أبو عرار، التي كانت قضت في غارة جوية إسرائيلية مساء السبت في مدينة غزة، على ما أعلن الناطق باسم وزارة الصحة التابعة لحماس في القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة: "استشهدت المواطنة فلسطين صالح أبو عرار (37 عاما) متأثرة بجروح أصيبت بها مساء بالرأس جراء الاستهداف الجوي الإسرائيلي لمنزلها" في حي الزيتون شرق غزة، موضحاً أن فلسطين هي "أم الرضيعة الشهيدة صبا أبو عرار التي استشهدت مساء في الغارة نفسها".

وبهذا يرتفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 4 بينهم الطفلة الرضيعة التي لا يتجاوز عمرها 14 شهراً.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت متأخر السبت أنه نفذ حوالي 120 غارة على قطاع غزة.

وحسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفع عدد الجرحى إلى 18 مصابا.

التعليقات