• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 06/05/2019 - 04:45 بتوقيت نيويورك

هدوء حذر في غزة بعد اتفاق لوقف النار

هدوء حذر في غزة بعد اتفاق لوقف النار

المصدر / وكالات - هيا

وافقت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة على وقف النار مع إسرائيل، بعد ثلاثة أيام من القصف الإسرائيلي الذي وصف بـ"الأخطر" منذ حرب 2014.

وقد توسّطت مصر في الاتّفاق الذي دخل حيز التنفيذ فجر اليوم، عند الساعة الرابعة والنصف، وساد القطاع هدوء حذر بعد قصف خلف 25 قتيلاً بينهم ثلاث نساء اثنتان حاملان، ورضيعة، فيما أصيب أكثر من 154 فلسطينياً بجروح.

ولفت مسؤول فلسطيني إلى أن وقف النار تم بشرط أن يكون متبادلاً ومتزامناً ومرهوناً بتنفيذ الاحتلال تفاهمات كسر الحصار عن غزة.

وأضاف المسؤول أن من بين الخطوات المتفق عليها إعادة مساحة الصيد من 6 إلى 15 ميلاً واستكمال تحسين الكهرباء والوقود واستيراد البضائع وتحسين التصدير.

كما أكد مسؤول في الجبهة الديمقراطية بغزة أن الاتفاق يشمل فتح المعابر.

وكانت القاهرة أعلنت في وقت سابق أنها تتواصل مع جميع الأطراف لوقف التصعيد، وطالبت إسرائيل بوقف الغارات على قطاع غزة، معلنة أنها تبذل مجهوداً لمحاولة وقف التصعيد قبل الأول من رمضان.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الفلسطينيين والإسرائيليين إلى وقف فوري للتصعيد في قطاع غزة والعودة إلى تفاهمات التهدئة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات