• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 23/01/2016 - 11:48 بتوقيت نيويورك

تركيا تتابع "عن كثب" الانتشار الروسي شمال سوريا

تركيا تتابع

المصدر / وكالات

اعلن مصدر قريب من الحكومة التركية لوكالة فرانس برس، ان تركيا "تتابع عن كثب" الانشطة العسكرية الروسية على حدودها مع سوريا، حيث انتشر جنود ومهندسون روس في القامشلي (شمال)، كما تقول وسائل الاعلام التركية.

واوضح هذا المصدر الذي لم يشأ الكشف عن هويته، "استطيع ان اقول لكم ان تركيا تتابع عن كثب كل نشاط عسكري على حدودها، ولاسيما الحدود مع سوريا".

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان "عشرات" من الجنود والمهندسين الروس قد شوهدوا في الايام الاخيرة في مطار القامشلي المواجهة لمدينة نصيبين التركية (جنوب شرق).

واضاف المرصد ان هذه الكتيبة تفقدت المطار الذي ما زال تحت سيطرة الجيش السوري، وقد تعمد "على الارجح" الى توسيعه وتعزيز امنه لاستقبال طائرات عسكرية روسية.

وتتقاسم السلطات الكردية المحلية والنظام السوري، السيطرة على مدينة القامشلي التي تقطنها اكثرية كردية في محافظة الحسكة.

وردا على سؤال الخميس عن هذا الانتشار الروسي، قال نائب رئيس الوزراء التركي تورغوت توركيس انه لا يرى فيه "تهديدا" لتركيا.

وقال خلال جلسة في البرلمان "نحن على علم بالتحركات الروسية. ولا تستطيع الوحدات الروسية في القامشلي تشكيل تهديد لتركيا، العضو في حلف شمال الاطلسي".

وتواجه تركيا وروسيا ازمة دبلوماسية خطرة منذ اسقط الطيران التركي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي قاذفة روسية على الحدود السورية.


الأكثر مشاهدة


التعليقات