• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الصومال: تفجير"مقديشيو" يسفر عن 19 قتيل وجريح الأمم المتحدة تهدد بقطع المساعدات العاجلة لليمن لهذا السبب سريلانكا: الحمض النووي يكشف هوية العقل المدبر للاعتداءات الدموية في عيد الفصح إندونيسيا تحظر وسائل التواصل الاجتماعي في بعض المناطق بسبب العنف تفاصيل التحقيقات مع"البشير"في سجن كوبر "حفتر"يهدد بقصف أي سفينة آتية من تركيا علي الحدود الغربية ليبيا إندونيسيا.. المعارضة ترفض فوز الرئيس والشرطة تشتبك مع المتظاهرين انتصارا لفلسطين.. مؤسسة ماليزية تقاضي إسرائيل بالجنائية الدولية ميدل إيست آي: السعودية تُحضّر لإعدام العودة والقرني والعمري بعد رمضان وزير الدفاع الأمريكي: لا رغبة لدينا في خوض حرب ضد إيران المعاملة بالمثل.. تركيا تخفض الرسوم الجمركية على البضائع الأمريكية إلى النصف ترامب يتحدي الديمقراطيين.. ما يحدث معي لم يحدث مع رئيس سابق ليبيا.. اشتباكات عنيفة بين الوفاق والجيش الوطني بطرابلس بآليات ودبابات.. أميركا وإيران تستعدان للمواجهة على الملعب العراقي استطلاع: نصف الأميركيين يتوقعون حرباً مع إيران

الإثنين 06/05/2019 - 08:14 بتوقيت نيويورك

تعرف علي حصيلة خسائر قطاع"غزة "علي مدار يومين جراء العدوان الإسرائيلي

تعرف علي حصيلة خسائر قطاع

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشفت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الاثنين، حصيلة العدوان الإسرائيلي الذي استمر على مدار يومين.
وأكدت الأشغال - في تقرير أصدرته اليوم - أن قصف الاحتلال دمر 130 وحدة سكنية بشكل كامل، و700 وحدة سكنية بشكل جزئي، وشرد ساكنيها في مختلف مناطق قطاع غزة.
ووثقت الأشغال تدمير 130 وحدة سكنية بشكل كامل و700 وحدة بشكل جزئي كإحصائية أولية جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة".
وتواصل طواقم الأشغال، والبلديات، والدفاع المدني، والهلال الأحمر، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين، أعمال إزالة ركام البنايات والمنازل المدمر في غزة، إضافة إلى فتح الطرق والشوارع بإزالة آثار الدمار والركام للبنايات والأماكن التي استهدفها العدوان الإسرائيلي في الأحياء السكنية والشوارع، باستخدام آليات وجرافات ضخمة وعمال بلديات واشغال عامة.
وأدى العدوان الإسرائيلي إلى استشهاد 27 مواطنا بينهم أطفال

رضع ونساء وإصابة 160 آخرين وتدمير أبراج وبنايات سكنية ومواقعا في مختلف مدن ومخيمات القطاع.

من جانبها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن استهداف المحتل للنساء الحوامل والأجنة في أحشائهن واضعا إياهن ضمن بنك أهدافه، إنما يعكس حجم الإجرام والعداء لمعاني الحياة ويستوجب مواقف واضحة وحازمة من المؤسسات الأممية المعنية بحماية المرأة والسيدات الحوامل.

وأوضحت الوزارة - في بيان صحفي أصدرته عقب الإعلان عن وقف إطلاق النار - أن الطواقم الصحية واكبت تزايد حدة التصعيد "الإسرائيلي" ومسلسل جرائمه على قطاع غزة خلال اليومين الماضيين و الذي أدى إلى ارتقاء 25 شهيدا منهم (3 سيدات و2 اجنة و رضيعتين وطفل) وإصابة 177 مواطنا بجروح مختلفة منهم

( 42 طفلا و 46 سيدة )، حيث مارس الاحتلال أبشع صور الارهاب والعنصرية وصب حمم غضبه على العوائل الآمنة في بيوتها واستقوى على الأطفال الرضع والنساء الحوامل واضعا إياهم ضمن بنك أهدافه.

وشددت الوزارة على تكريس الجهود الطبية لتقديم الخدمات الصحية لاسيما للحالات الطارئة وانقاذ الحياة بما يتوفر من امكانيات دوائية في ظل عدم توريد اي كميات دوائية من مستودعات وزارة الصحة برام الله منذ مطلع العام الجاري .

واستنكرت الوزارة، تعريض حياة العاملين في المحطة المركزية لدائرة النقل التابعة لوزارة الصحة للخطر وإلحاق الضرر بمكاتبها الادارية وتضرر 4 سيارات خدمات صحية وتحطيم زجاجها جراء الاستهداف الاسرائيلي لغرب غزة ونطالب الجهات المعنية بتوفير الحماية اللازمة للطواقم والمؤسسات الصحية وتجريم تعرضها لأي شكل من أشكال الاستهداف المباشرة وغير المباشرة.

وأشادت الوزارة بالطواقم الصحية التي ضربت مثلا يحتذى به من الجهوزية والاستعداد وبذل كل جهد مستطاع لتقديم رسالتها الانسانية وتقديم أسباب الحياة لأبناء شعبها في ظل الظروف الاستثنائية التي تتعرض له من حصار وتنكر لحقوقها الوظيفية الكاملة.

التعليقات