• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل اجتماع "غريفيث" مع السعودية بشأن أزمة جنوب اليمن لافروف: موسكو سترد بحزم على أي استهداف للعسكريين الروس في سوريا استقالت 1500 ضابط وعسكري كويتي من الخدمة لهذا السبب فلسطين: إصابة 5 مواطنين بالرصاص في مواجهات مع قوات الاحتلال بنابلس سقوط "أبين" بيد قوات المجلس الانتقالي الجنوبي مرشح الرئاسة الأميركية ساندارز: لا يمكن السكوت على الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني دعوات فرنسية وأممية للالتزام بالهدنة بإدلب وبوتين يتمسك بدعمه لهجوم قوات الأسد البشير في قفص الاتهام.. صور وكواليس وتفاصيل حول ممتلكات المعزول ترامب يسخر من جرينلاند بصورة «فوتوشوب» لفندق دعوات سودانية بالديمقراطية: عقبال للجزائر انتقادات تطال غوغل و"تضييق" السيسي واشنطن: قرار بريطانيا بشأن ناقلة النفط "مؤسف" زعيمة هونغ كونغ تعد بالحوار لإنهاء الاحتجاجات القيادة المركزية الأميركية: اعتداءات هرمز مشكلة دولية تونس.. تزكيات مزوّرة قد تطيح بمرشحين للرئاسة

الثلاثاء 07/05/2019 - 08:30 بتوقيت نيويورك

نيوزيلندا تعلن عن تقنية لحماية المصلين من مطلقي النار

نيوزيلندا تعلن عن تقنية لحماية المصلين من مطلقي النار

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قررت الجهات المعنية في نيوزيلندا تركيب تقنية مصممة لحماية الأماكن العامة من مطلقي النار في مسجد النور في كرايستشيرش بنيوزيلندا.

ووفقا لموقع "منصة الأخبار" فإن شركة "أثينا للأمن" التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، تقف وراء هذه التكنولوجيا التي ترتبط بمسجد النور من خلال برنامج "حافظ على المسجد آمنًا".

وتهدف المبادرة إلى منع وقوع أحداث مثل هجوم كرايستشيرش الإرهابي، وقالت ليزا فلزون، الرئيس التنفيذي للشركة أن مسجد النور سيصبح أول مسجد في العالم لديه مثل هذه التكنولوجيا وقالت إنه سيتم تركيب هذه الأجهزة التكنولوجية في غضون الأسبوع المقبل.

كما أضافت فلزون أن: "الهدف من مبادرة الحفاظ على المساجد آمنة هو جعل جميع دور العبادة على امتداد العالم ضمن هذه المبادرة، وليس فقط المساجد، وهذا يشمل الكنائس والمعابد".

وقد أظهرت الكنائس والمدارس والشركات والمساجد في نيوزيلندا وحول العالم اهتمامًا بهذه التكنولوجيا

بعد أن تسببت الهجمات الأخيرة في نيوزيلندا بمصرع 51 شخصًا في هجمات منفصلة على مسجدي النور ولينوود أفي في كرايستشيرش في 15 مارس الماضي على أمل أن تسهم هذه التقنية في منع المتطرفين من مهاجة دور العبادة.

وأوضحت فلزون أن شركتها أول شركة تستخدم الذكاء الاصطناعي للكشف عن المهاجمين قبل أن يسحبوا أسلحتهم"، موضحة أن البرنامج سيكلف نحو 100 دولار شهريا.

وبدوره قال رئيس رابطة مسلمي كانتربري، شغاف خان، لصحيفة "نيوزيلندي هيرالد" أن الأمر قد يكون إجراءً أمنيا ضروريا. وقال خان "إذا أتى شخص ما بسلاح، فسيقوم الجهاز التكنولوجي بإخطار السلطات والشرطة في غضون ثلاث ثوانٍ".

وأعرب خان عن أمله في أن تحصل العديد من المساجد والمدارس الإسلامية على فرصة لتركيب أجهزة تكنولجية للكشف عن الأسلحة

التعليقات