• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 15/11/2015 - 01:08 بتوقيت نيويورك

انعكاسات هجمات باريس على الانتخابات الأمريكية

انعكاسات هجمات باريس على الانتخابات الأمريكية

المصدر / وكالات

انعكاسات هجمات باريس على الانتخابات الأمريكية

من الطبيعي أن تتضامن واشنطن الرسمية مع فرنسا إثر الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها باريس وتدين هذه الهجمات، الأمر الذي قام به باراك أوباما واصفا الهجمات باعتداء على الإنسانية جمعاء.

التضامن والإدانة.. هذا ما فعله نتنياهو وما قامت به حماس، وهذا ما فعلته الحكومة السورية وعشرات الفصائل المسلحة التي أكبرها "جيش الإسلام" الذي يرشق دمشق بين الحين والآخر بوابل من القذائف تسقط على رؤوس المدنيين، دون أن يعتبر هذا إرهابا، متهما في الوقت نفسه "نظام الأسد" بممارسة الإرهاب.

أوباما أكد خطأ من يعتقد بإمكانية إرهاب فرنسا، وتذكّر شعار الحرية والأخوة والمساواة.

المرشح الرئاسي دونالد ترامب Reuters Kevin Kolczynski

المرشح الرئاسي دونالد ترامب

ترامب: لو كان الفرنسيون مسلحين لكان عدد القتلى أقل

أوباما لا يستطيع الترشح للرئاسة مرة ثالثة، فلم يبذل جهدا (انتخابيا) كما فعل غيره مستغلين المأساة الباريسية، فمرشح الانتخابات التمهيدية الجمهورية للسباق الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب عبّر السبت عن أسفه لاعتماد فرنسا قوانين صارمة لحمل السلاح، معتبرا أن هذه القوانين ساهمت في الحصيلة المرتفعة جدا للاعتداءات التي شهدتها باريس.

وقال الملياردير الأمريكي في مهرجان انتخابي في بومونت بولاية تكساس مخاطبا أنصاره، على مبدأ "أحكيلك يا جارة. اسمعي يا كنة": "ما من أحد كان معه سلاح، وكانوا (الإرهابيون) بكل بساطة يقتلونهم الواحد تلو الآخر".

وتابع "لو كانوا مسلحين، لو كان أناسنا مسلحين، لو كان لديهم الحق بحمل السلاح لاختلف الوضع كثيرا".

هيلاري كلينتون تتابع الحرب

المرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية 2016 هيلاري كلينتون ما كادت تنطق "صلواتنا مع الشعب الفرنسي الليلة" حتى انتقلت إلى الحرب.

وقالت كلينتون "علينا أن نقف جنبا الى جنب في كل خطوة من الطريق مع فرنسا وحلفائنا حول العالم لشن وكسب المعركة ضد الإرهاب والتطرف العنيف".

كما دعت كلينتون إلى تفتيش دقيق للاجئين الذين تقبلهم الولايات المتحدة.

وفي مناظرة للمرشحين الديموقراطيين الى الانتخابات الرئاسية الأمريكية لم تدع هيلاري كلينتون العالم الى الاتحاد "للقضاء على الفكر الجهادي المتشدد"، بل قالت "علينا أن نكون مصممين على توحيد العالم والقضاء على الفكر الجهادي المتشدد الذي يحرك تنظيمات مثل الدولة الإسلامية، التنظيم الإرهابي العنيف والهمجي وعديم الرحمة"، منوهة بأن الانتخابات الأمريكية لا ترتبط بانتخاب رئيس فحسب، بل كذلك باختيار قائد أعلى للقوات المسلحة.

مناظرة بين هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز Reuters Jim Young


منافس كلينتون الأبرز "الاشتراكي الديموقراطي" بيرني ساندرز رد عليها بأن الولايات المتحدة تتحمل جزءا من المسؤولية عن ولادة تنظيم "الدولة الإسلامية" لأنها اجتاحت العراق في 2003، وكانت كلينتون صوتت يومها في الكونغرس لصالح السماح للرئيس جورج بوش الإبن باستخدام القوة العسكرية ضد نظام صدام حسين.

وقال ساندرز إن "الاجتياح الكارثي للعراق والذي عارضته بشدة زعزع بالكامل استقرار المنطقة وأدى الى صعود تنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات