• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/01/2016 - 05:31 بتوقيت نيويورك

هرتسوغ لهولاند:لا يوجد احتمال لقيام دولة فلسطينية الان

هرتسوغ لهولاند:لا يوجد احتمال لقيام دولة فلسطينية الان

المصدر / وكالات

 التقى زعيم المعارضة الاسرائيلية يتسحق هرتسوغ زعيم المعسكر الصهيوني مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر "الاليزيه" بباريس معربا له عن "تشاؤمه" من إمكانية إقامة دولة فلسطينية في الوقت الراهن، وذلك حسبما نشرته صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر اليوم.

وجاء في اقوال هرتسوغ مع الرئيس هولاند "انني من اشد المناصرين لفكرة حل الدولتين، ولكن علينا ان نكون واقعيين، ان هذا الحل لا يمكن ان يتحقق حاليا، فالعداوة بين الشعبين وعدم قدرة القادة على اتخاذ القرارات يحول دون تحقيق ذلك".

واضاف هرتسوغ "لا يوجد للفلسطينيين حاليا قيادة في جميع المناطق بإمكانها ان تقود إجراء كهذا" معربا عن إعتقاده ان الانفصال والامن خطوتان ضروريتان لتحقيق رؤية حل الدولتين.

وطالب هرتسوغ دول العالم بتغيير وجهتها والاتجاه نحو ما هو واقعي: "اولا انفصال يهدئ الاوضاع المتوترة، ومن ثم منح الدعم لاجراءات سياسية"، على حد تعبيره.

وخلال اللقاء تطرق هرتسوغ للمبادرة التي تعتزم فرنسا طرحها على مجلس الامن فيما يتعلق بالصراع الاسرائيلي - الفلسطيني معتبرا ان مثل هذه المبادرة تشكل جائزة للارهاب وللـ BDS ومن شأنها ان تحبط اي مسعى لاي اجراءات اقليمية.

واكد هرتسوغ على ان "الاسرائيليين ليسوا على استعداد لقبول اي إملاءات دولية وان كل خطوة من هذا القبيل سوف تمس باستعداد الجمهور الاسرائيلي للدفع باتجاه تغيير الاوضاع، وان على فرنسا ان تتراجع عن تقديم هذه المبادرة التي من شأنها ان تلحق الضرر بإسرائيل"، كما نقلت الصحيفة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات