• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/01/2016 - 05:46 بتوقيت نيويورك

السيسي ينصح التونسيين بالحفاظ على بلدهم.. و"فيسبوك" يشتعل: "مصر مش تونس"

السيسي ينصح التونسيين بالحفاظ على بلدهم.. و

المصدر / وكالات

أثارت نصيحة الرئيس عبدالفتاح السيسي للتونسيين بالحفاظ على بلادهم ردود فعل متفاوتة في الشارعين التونسي والمصري، خاصة وأنها جاءت عشية إحياء ذكرى ثورة 25 يناير.

ووجه الرئيس المصري السيسي خلال كلمته التي ألقاها، السبت 23 يناير/كانون الثاني، بأكاديمية الشرطة بمناسبة الإحتفال بالعيد الـ 64 للشرطة المصرية، رسالة إلى الشعب التونسي، داعيا أفراده إلى الحفاظ على بلادهم، قائلاً: "إن الظروف الاقتصادية صعبة لكل العالم، حافظوا على بلادكم، وما تضيعوش بلادكم".

وأضاف: "أقول هذه الكلمة الآن عسى أن سبحانه وتعالى يمنحني أجرا بأنني وصيت بالخير والسلام والأمن والتعمير والتنمية والاستقرار، وليس بالترويع ولا التخريب ولا التدمير ولا القتل ولا الشر ولا سعيت له، أقول لكل من يسمعني في كل دولة حافظوا على بلادكم ولا تضيعوها".

وكانت وزارة الدفاع المصرية أعلنت، الجمعة، أن عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بدأت تنفذ دوريات أمنية مشتركة لتأمين المنشآت والأهداف الحيوية. وأظهرت لقطات فيديو نشرتها وزارة الدفاع تواجد قوات الجيش في ميدان التحرير، وذلك وسط مخاوف من احتجاجات وأعمال عنف في ذكرى ثورة يناير.

تصريحات الرئيس المصري أثارت العديد من التساؤلات وجدلا كبيرا لدى التونسيين والمصريين على حد سواء، خاصة بعد تواصل التوتر في تونس وفرض حظر التجوال الذي ساهم في تنامي القلق المصري من تكرار نموذج ثورات الربيع العربي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات