• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/01/2016 - 09:23 بتوقيت نيويورك

يونانيون يطالبون بتخفيف القيود على عبور اللاجئين

يونانيون يطالبون بتخفيف القيود على عبور اللاجئين

المصدر / وكالات

يتجه نشطاء يونانيون إلى تنظيم مسيرة باتجاه سياج على الحدود المحصنة عسكريا مع تركيا، الأحد، للمطالبة بتخفيف القيود المفروضة على عبور اللاجئين.

ومن المنتظر أن تعقد احتجاجات مماثلة لدعم اللاجئين، على الجانب التركي من السياج، وفق ما ذكرت الأسوشيتد برس.

وتستمر الاحتجاجات يومين في المنطقة، إثر إطلاقها، السبت، من متظاهرين يرتدون سترات نجاة وأغطية حرارية في بلدة حدودية يونانية، بعد يوم من غرق 46 مهاجرا في بحر إيجه.

ولقي 60 شخصا مصرهم على الأقل في المياه اليونانية، يناير الحالي، أثناء محاولتهم العبور من تركيا إلى الجزر اليونانية في طقس سيء، مستخدمين قوارب متهالكة تقدمها لهم عصابات التهريب التركية.

ويفصل نهر إفروس، المعروف باسم ميريك في تركيا،  معظم الحدود البرية (200 كيلومتر) بين اليونان وتركيا.

لكن 12.5 كيلومتر من تلك الحدود البرية يفصلها الآن سياج، بعدما كانت حقول الألغام تعزلها في السابق.

وتخضع المنطقة لحراسة دوريات من الشرطة والجيش في البر والبحر، إضافة إلى شبكة من الكاميرات وعدد قليل من عناصر الأمن تابعة لوكالة حماية الحدود الأوروبية "فرونتيكس".

الأكثر مشاهدة


التعليقات