• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 25/01/2016 - 10:54 بتوقيت نيويورك

"المرزوقي" يرد على رسالة "السيسي" للتونسيين



المصدر / وكالات

رد الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أوصى فيها التونسيين بعدم التظاهر والحفاظ على بلدهم، بينما هو من ضيّع بلده مصر، فيما طالب المصريين بالحفاظ على "المحروسة"، محذراً إياهم من الانجرار للعنف في الذكرى الخامسة للثورة الاثنين.

وعلق الناشط الحقوقي التونسي ردا على دعوة السيسي للتونسيين الأحد 24 يناير 2016، وقال على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلا : "بدوري أنا أوصي المصريين بالحفاظ على مصر"، وأكد أن الكل في حاجتها "العالم العربي، والربيع العربي، والقضية الفلسطينية، وأهلنا الذين يحاصرهم الدكتاتور في غزّة، والعالم أجمع".

 وتابع المرزوقي "كلنا بحاجة لمصر حرة من الفساد والاستبداد لأنها كانت وستبقى أكبر درع للأمة في هذه اللحظة من تاريخها والكل يتطاولون عليها لغياب هذا الدرع". 

وكان "السيسي" قد وجه رسالة إلى الشعب التونسي، مطالباً أفراده بالحفاظ على بلادهم، قائلاً: "إن الظروف الاقتصادية صعبة لكل العالم، حافظوا على بلادكم، وما تضيعوش بلادكم"، وهو ما أثار تساؤلات حول قلق مصري من تكرار نموذج ثورات الربيع العربي التي بدأت في تونس ثم مصر

الأكثر مشاهدة


التعليقات