• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 11/05/2019 - 09:21 بتوقيت نيويورك

تنظيم"داعش"الإرهابي يعلن تأسيس "ولاية" في الهند

تنظيم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

علن تنظيم "داعش" الإرهابي لأول مرة تأسيس ما أسماه بـ"ولاية" في الهند، وذلك بعد مقتل مسلح يقال إنه على صلة بالتنظيم في اشتباك بين مسلحين وقوات الأمن في إقليم كشمير المتنازع عليه.

وذكرت رويترز نقلا عن مواقع تابعة للتنظيم، في وقت متأخر من فجر اليوم السبت، نبأ إعلان الولاية الجديد واسمها "ولاية الهند"، وذلك في بيان قالت فيه أيضا إن التنظيم أوقع ضحايا من قوات الجيش الهندي في بلدة أمشيبورا في منطقة شوبيان في كشمير.

يشار إلى أن بيان تنظيم "داعش" يتفق مع بيان أصدرته الشرطة الهندية أمس الجمعة وقالت فيه إن مسلحا يدعى إشفاق أحمد صوفي قتل في اشتباك في شوبيان.

ويستهدف التنظيم من تأسيس ولاية جديدة تعزيز موقفه بعد اكتمال طرد مقاتليه في أبريل نيسان من مناطق سيطرته التي أعلنها في العراق وسوريا، وكثف التنظيم من الهجمات الخاطفة والتفجيرات الانتحارية بما في ذلك إعلانه المسؤولية عن تفجيرات عيد القيامة في سريلانكا التي أودت بحياة 253 شخصا على الأقل.

وانضم إشفاق صوفي لعدة جماعات مسلحة في كشمير على مدى أكثر من عشر سنوات قبل مبايعة داعش، حسبما أفاد مسؤول عسكري اليوم السبت وورد في مقابلة مع صوفي أجرتها مجلة مقرها سريناجار تؤيد فكر التنظيم.

وقالت مصادر من الشرطة والجيش، إن الشبهات كانت تدور حوله في عدة هجمات بالقنابل اليدوية استهدفت قوات الأمن في المنطقة، وقال المسؤول العسكري إن من المحتمل أن يكون صوفي آخر مسلح متبق في كشمير على صلة بداعش.

الأكثر مشاهدة


التعليقات