• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بومبيو يعرب عن أمله في قبول طهران التفاوض دون شروط مسبقة موسكو تنشر قوات برية ضمن حملة في إدلب مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح منع مبيعات الأسلحة للسعودية البرلمان العربي يدعو لإنجاز الإعلان الدستوري في السودان سيناتور أميركي بمهمة حساسة.. "يفاوض ظريف بموافقة ترمب" ليبيا..اختفاء نائبة بالبرلمان في ظروف غامضة روسيا تغير الخطة.. قوات خاصة للقتال بجانب الأسد واشنطن توقف بيع أنقرة F 35.. وتستبعد الطيارين الأتراك اجتماع في واشنطن لبحث أمن الملاحة بالخليج وتهديدات إيران واشنطن تعلن دعمها لاتفاق المجلس العسكري السوداني وقوي الحرية والتغيير مجلس النواب الأمريكي يدين عنصرية ترامب ضد نائبات الكونغرس جماعة الحوثي تعلن قصف مطار سعودي الأمم المتحدة: أسبوعياً يتم الإبلاغ عن 75 ضحية من المدنيين اليمنيين جراء الحرب العراق: هجوم مسلح علي موظفي القنصلية التركية في أربيل أسفرعن مقتل نائب القنصل غداً.. غريفيث أمام مجلس الأمن الدولي من أجل الملف اليمني

الأحد 12/05/2019 - 04:07 بتوقيت نيويورك

مظاهرات في إسطنبول احتجاجاً على قرار إعادة الانتخابات

مظاهرات في إسطنبول احتجاجاً على قرار إعادة الانتخابات

المصدر / وكالات - هيا

خرج مئات المتظاهرين في شوارع اسطنبول احتجاجاً على قرار الهيئة العليا للانتخابات بإلغاء نتائج الانتخابات البلدية في إسطنبول، وإعادة تنظيمها في 23 يونيو المقبل، بضغط من الرئيس رجب طيب أردوغان، بعد الخسارة التي مني بها في أهم المدن التركية.

وقد قرع المتظاهرون الطبول وخرجوا في مسيرات حاشدة معبرين عن اعتراضهم على قرار الهيئة.

يأتي ذلك فيما تجاهل الرئيس أردوغان الانتقادات الدولية الواسعة لقراره المثير للجدل بإعادة الانتخابات البلدية في إسطنبول، وأبدى إصراره على عدم الرضوخ لها.

ودان الحلفاء الغربيون تركيا بعد قرار إلغاء نتائج الانتخابات التي أجريت أواخر مارس، وأمرت أعلى هيئة انتخابية بإعادتها بطلب من أردوغان الذي وصف عملية فرز الأصوات بالفاسدة.

الولايات المتحدة، من جانبها، قالت إن "الديمقراطية السليمة" مع انتخابات شفافة تصب في صالح تركيا، فيما رأت ألمانيا أن قرار إلغاء الانتخابات ليس شفافاً و"غير مفهوم بالنسبة إلينا".

إلى ذلك، أفاد تقرير لمركز أبحاث تابع لوزير الخارجية الأميركي الأسبق جيمس بيكر بأن الرئيس أردوغان قد يلجأ لاستخدام عناصر أمنية من خارج اسطنبول للتصويت في انتخابات البلدية المزمع إعادتها في 23 من الشهر المقبل من أجل الفوز.

هذا ولجأ عشرات من أبرز الفنانين في تركيا لمواقع التواصل الاجتماعي لإبداء الدعم لرئيس بلدية اسطنبول المعزول استجابة لدعوته لهم للتعبير عن رفضهم لقرار إلغاء فوزه في الانتخابات على مرشح الحزب الحاكم.

وشغل أكرم إمام أوغلو المنصب لمدة تقل عن ثلاثة أسابيع قبل أن تقرر اللجنة العليا للانتخابات إلغاء النتائج والدعوة لانتخابات جديدة بعد سلسلة من الطعون التي قدمها حزب "العدالة والتنمية" الحاكم الذي ينتمي إليه الرئيس أردوغان.

التعليقات