• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الصومال: تفجير"مقديشيو" يسفر عن 19 قتيل وجريح الأمم المتحدة تهدد بقطع المساعدات العاجلة لليمن لهذا السبب سريلانكا: الحمض النووي يكشف هوية العقل المدبر للاعتداءات الدموية في عيد الفصح إندونيسيا تحظر وسائل التواصل الاجتماعي في بعض المناطق بسبب العنف تفاصيل التحقيقات مع"البشير"في سجن كوبر "حفتر"يهدد بقصف أي سفينة آتية من تركيا علي الحدود الغربية ليبيا إندونيسيا.. المعارضة ترفض فوز الرئيس والشرطة تشتبك مع المتظاهرين انتصارا لفلسطين.. مؤسسة ماليزية تقاضي إسرائيل بالجنائية الدولية ميدل إيست آي: السعودية تُحضّر لإعدام العودة والقرني والعمري بعد رمضان وزير الدفاع الأمريكي: لا رغبة لدينا في خوض حرب ضد إيران المعاملة بالمثل.. تركيا تخفض الرسوم الجمركية على البضائع الأمريكية إلى النصف ترامب يتحدي الديمقراطيين.. ما يحدث معي لم يحدث مع رئيس سابق ليبيا.. اشتباكات عنيفة بين الوفاق والجيش الوطني بطرابلس بآليات ودبابات.. أميركا وإيران تستعدان للمواجهة على الملعب العراقي استطلاع: نصف الأميركيين يتوقعون حرباً مع إيران

الإثنين 13/05/2019 - 08:18 بتوقيت نيويورك

نص بيان الرياض الأول حول حرق سفن وبارجات سعودية في الخليج العربي

نص بيان الرياض الأول حول حرق سفن وبارجات سعودية في الخليج العربي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت الرياض، الإثنين، تعرض ناقلتي نفط سعوديتين لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي قرب المياه الإقليمية للإمارات على نحو 70 ميلا من مضيق هرمز، الممر المائي الحيوي لشحنات النفط العالمية.

وقال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، في بيان الإثنين، إن "الاعتداء الذي تم الأحد يستهدف تهديد حرية الملاحة البحرية وأمن الإمدادات النفطية للمستهلكين في أنحاء العالم كافة"، دون أن يتهم أحدا.

وأوضح "الأحد تعرضت ناقلتان سعوديتان لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالقرب من إمارة الفجيرة"

وأضاف أن "إحدى الناقلتين كانتا في طريقها للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة، ومن ثم الاتجاه إلى الولايات المتحدة لتزويد عملاء أرامكو السعودية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات